تنويم (674) مريضاً بمستشفى الصحة النفسية بأبها العام الماضي

الإثنين ٥ مايو ٢٠١٤ الساعة ٦:٣١ مساءً
تنويم (674) مريضاً بمستشفى الصحة النفسية بأبها العام الماضي

أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير -سعيد بن عبد الله النقير- أن عدد المنومين بمستشفى الصحة النفسية -خلال العام الماضي 1434هـ- بلغ (674) منوماً، بينما بلغ متوسط معدل إقامة المريض (44) يوماً، وتمثل فئاتهم العمرية ما بين (15- 44) عاماً.

ولفت النقير إلى أن عدد المرضى ذوي الإقامة الطويلة بالمستشفى (36) مريضاً، بنسبة (89)% من الرجال، مشيراً إلى أن متوسط الدخول اليومي للمرضى (1,9)% مريضاً، ومعدل دوران السرير (6,74) خلال العام، ومتوسط نسبة إشغال الأسرة بالمستشفى (88.08)%.

وبين أن السعة السريرية للمستشفى (100) سرير، ويعتبر مرجعاً في هذا التخصص لجميع مستشفيات المنطقة والجهات ذات العلاقة.

وأضاف أن عقد الصيانة العامة للمستشفى -لمدة ثلاث سنوات- بلغت قيمته الإجمالية (ثلاثة عشر مليون ريال), بينما بلغت قيمة الصيانة الطبية (عشرة ملايين وثلاث مئة وثمانية وتسعون ألفاً وتسعة عشر ريالاً)، أما قيمة عقد التغذية بالمستشفى فقد بلغت قيمته (ثلاثة عشر مليوناً وأربع مئة وأربعة وعشرون ألفاً وأربع مئة وتسعة وثلاثون ريالاً وخمسة وثمانون هللة.

من جانبه، أكد المشرف العام على مستشفى الصحة النفسية بأبها -منصور علي آل مزهر- أن العمل بالمستشفى يتم بروح الفريق الواحد، بهدف الوصول إلى تقديم رعاية طبية نفسية اجتماعية بأفضل الطرق، بما يتوافق مع معايير الجودة الصحية وسلامة المرضى، وذلك وفق خطة استراتيجية للمستشفى، ممنهجة لمدة ثلاث سنوات.