توقيع اتفاقية شراكة بين “هيتاشي” و”وجكو”

توقيع اتفاقية شراكة بين “هيتاشي” و”وجكو”

الساعة 9:39 مساءً
- ‎فياقتصاد
735
0
طباعة
اتفاقية شراكة بين "هيتاشي" و"وجكو"

  ......       

وقّعت شركتا “وجكو” و”هيتاشي المحدودة” إتفاقية شراكة لإنشاء مصنع مشترك لإنتاج القواطع الكهربائية المعزولة بواسطة الغاز.

وقّع الاتفاقية: عن شركة وجكو الآنسة/ هلا وليد أحمد الجفالي، الشريك التنفيذي للشركة، وعن شركة “هيتاشي” السيد/ “ماساكي نوموتو”

وبموجب هذه الاتفاقية تحصل شركة “هيتاشي” على حصة مقدارها 51% من أسهم المشروع الجديد، بينما تحصل شركة وجكو على 49% من الاسهم. بقيمة اجمالية لممشروع 100 مليون ريال سعودي.

والهدف هو بناء مصنع جديد للوحات الكهربائية المعزولة بالغاز في مدينة جدة، في المملكة العربية السعودية. وسوف تركز الشركة على عمليات خاصة بانتاج القواطع الكهربائية المعزولة بالغاز بما في ذلك التصميم والتصنيع والتجميع والتركيب والبيع. كما ستتولي كامل عملية الانتاج ابتداء من التصميم الى توفير المواد والبناء والصيانة والعمليات الأخرى ذات الصلة في المحطات الفرعية.

يشار الى ان هناك حاجة متزايدة لمجموعة متنوعة من البنى التحتية لنقل وتوزيع الطاقة الكهربائية بالتزامن مع زيادة إدخال الطاقة المتجددة في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى التوسع في الطلب على الطاقة الكهربائية في البلدان الناشئة والطلب على تجديد البنية التحتية الخاصة بشبكات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية في البلدان المتقدمة.

وفي الشرق الأوسط، ادى تزايد عدد السكان والنمو الاقتصادي إلى زيادة حادة في الطلب على الطاقة الكهربائية. وهناك الآن حاجة ملحة لتعزيز البنية التحتية في مجال نقل وتوزيع الطاقة. وهناك طلب متزايد يشكل سوق قوي في المملكة العربية السعودية بشكل خاص ، كما توجد حاجة كبيرة على مستوى العالم للوحات الكهربائية المعزولة بالغاز، والتي تلعب دوراً حيويا في مجال نقل الطاقة الكهربائية وتوزيعها. ومن المتوقع ان يزداد الطلب في السنوات القادمة.

وتهدف شركة “هيتاشي” الى توسيع أعمالها وتواجدها في السوق العالمية، وتحقيقا لهذه الغاية أنشأت بالفعل شركات تعمل على تنفيذ عمليات التصنيع والاعمال الهندسية المرتبطة بها في أتلانتا، سوتشو، وشاندونج، تايشونج، جاكرتا وسنغافورة وهي تواصل تعزيز تطوير اعمالها التجارية عالميا.

والآن، تدخل “هيتاشي” المملكة العربية السعودية، بعد شراكتها مع “وجكو”.

ومنذ سبعينيات القرن الماضي، قامت شركة “هيتاشي” ببناء العديد من المحطات الفرعية في منطقة الشرق الأوسط، ولا سيما في المملكة العربية السعودية والكويت. أنذاك قد ساهمت مجموعة الجفالي في تنفيذ مشاريع محطات التحويل لشركة هيتاشي في المملكة العربية السعودية منذ عام 1978 كوكيل محلي.

وسوف يجمع إنشاء هذا المشروع المشترك بين القدرات التكنولوجية لشركة “هيتاشي” مع قدرات “وجكو” لتحقيق مركز متقدم في سوق المملكة العربية السعودية فيما يخص تقديم خدمات ومعدات موثوق بها للغاية.

واستشرافا للمستقبل، سوف تستخدم شركة “هيتاشي” بشكل رئيسي اسس الإنتاج العالمية والأسس الهندسية لتلبية احتياجات البلدان والمناطق التي تسعى إلى إنشاء وتوسيع بنيتها التحتية لنقل وتوزيع الكهرباء بتوفير حلول كاملة لنظام شبكة الطاقة الكهربائية.

حول شركة هيتاشي المحدودة

شركة هيتاشي المحدودة (رمزها في بورصة نيويورك: HIT/TSE: 6501, “Hitachi”)، مقرها في طوكيو، اليابان، هي إحدى الشركات الرائدة في قطاع الإلكترونيات على مستوى العالم، ويعمل لديها حوالي 326,000 موظف في جميع أنحاء العالم. وبلغ إجمالي الإيرادات الموحدة للشركة للسنة المالية 2012 (المنتهية في 31 مارس 2013) 9,041 بليون ين (96.1 بلیون دولار). وتركز هيتاشي أكثر من أي وقت مضى على “أعمال الابتكار الاجتماعي”، التي تشمل أنظمة البنية التحتية والمعلومات ونظم الاتصالات السلكية واللاسلكية، ونظم الطاقة، آلات البناء، مواد وظيفية عالية ومكوناتها، وأنظمة السيارات وغيرها.

لمزيد من المعلومات حول شركة هيتاشي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة على:

http://www.hitachi.com

حول شركة وجكو:

شركة وجكو ومقرّها مدينة جدة، في المملكة العربية السعودية، تركّز على توفير الأفضل في فئة المنتجات، الخدمات، الحلول والتكنولوجيات المتقدمة، مع التركيز بشكل أساسي على الأعمال والاستثمارات التي تحقق المنفعة الاجتماعية.

 

وتشارك الشركة بنشاط في الصناعات التي تشمل الطاقة، البنى التحتية، البناء، التأمين، الهندسة، الرعاية الصحية، والتكنولوجيا.

للحصول على مزيد من المعلومات حول شركة وجكو، يرجى زيارة موقع الشركة على:

http://www.wj-co.com


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. معركة مثيرة بين صقر وديك