ثاني حالة كورونا لأمريكي سافر من جدة إلى فلوريدا عبر لندن

ثاني حالة كورونا لأمريكي سافر من جدة إلى فلوريدا عبر لندن

الساعة 11:03 مساءً
- ‎فيكورونا
405
0
طباعة
كورونا

  ......       

قالت السلطات الصحية البريطانية اليوم الإثنين إنها اكتشفت حالة ثانية لفيروس كورونا القاتل لدى شخص كان في طريقه جواً من مدينة جدة إلى الولايات المتحدة عبر لندن يوم أول مايو.

وقالت هيئة الصحة العامة في إنجلترا في بيان إن الراكب يعد ثاني حالة معروفة لمريض بالفيروس يسافر جواً إلى الولايات المتحدة وكان يستقل طائرة الرحلة 113 للخطوط الجوية السعودية من جدة إلى لندن ونقل في مطار هيثرو إلى رحلة أخرى.

ونقلت “رويترز” عن البيان أن “خطر الانتقال (للعدوى) يعتبر محدوداً بدرجة كبيرة لكن كإجراء احترازي تعمل هيئة الصحة العامة في إنجلترا مع شركة الطيران لتكون قادرة على الاتصال بالركاب البريطانيين الذين جلسوا على مقربة من ذلك الراكب لتقديم المعلومات الصحية”.

وأكدت صحيفة “يو إس أيه توداي” أن الحالة الثانية التي تكتشف في الولايات المتحدة لشخص في مقاطعة أورانج بولاية فلوريدا وهو يعمل في القطاع الصحي وقدم من السعودية ووصل الولايات المتحدة في أول مايو.

وأوضحت هيئة مراكز السيطرة على الأمراض أن المريض الذي لم يعرف اسمه يعيش في السعودية وسافر من جدة إلى لندن ثم بوسطن ثم أطلانطا وأخيراً أورلاندو في فلوريدا. وقال توم فريدين مدير الهيئة إن المريض أدخل المستشفى في الثامن من مايو الجاري.

ولفت إلى أن الحالة تأكدت مساء أمس الأحد.


قد يعجبك ايضاً

وظيفة شاغرة للرجال بشركة النهدي في #جدة

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة النهدي الطبية، عن