جامع الإيمان بمكة يكرِّم 105 من حفظة القرآن الأربعاء

الأحد ٤ مايو ٢٠١٤ الساعة ٨:٢٩ مساءً
جامع الإيمان بمكة يكرِّم 105 من حفظة القرآن الأربعاء

يقام في مدينة مكة المكرمة الأربعاء المقبل بعد صلاة المغرب الحفل السنوي لتكريم حفظة كتاب الله بمسجد الإيمان في الشوقية.

وقال إمام المسجد المشرف على حلقات التحفيظ القارئ عبدالرحمن الحاجي إنه أنشئت حلقات التقى لتحفيظ القرآن الكريم بالمسجد العام الماضي وضمت 4 حلقات بواقع 26 طالباً في كل حلقة وعدد طلاب الحلقات 105 طلاب.

وأضاف أن “طالبين أتما حفظ القرآن الكريم بحمد الله وتوفيقه ويتبعهما طالب آخر بواقع 20 جزءاً وآخرهم 15 جزءاً وكلهم ساعون جاهدون متنافسون لإتمام حفظ القرآن الكريم”.

وقال: “أقمنا بعض البرامج والأنشطة المتنوعة طوال العام منها: مسابقة التغني بالقرآن الكريم- مسابقة الخطيب المفوه- دورة صفة الوضوء- دورة صفة الصلاة- دورة توعوية لحماية الإنسان من حمى الضنك- دورة في علم التجويد- زيارة إلى الحرم المكي الشريف- رحلة ترفيهية إلى مدرسة الإنجاز الأهلية- مسابقة رياضية- مسابقات ثقافية- إضافة إلى مسابقة قرآنية وضمت فيها 6 فروع”.

وأضاف: “نطمح إلى إقامة المزيد من البرامج الدعوية والثقافية المتنوعة حتى ينشأ الجيل نشأة صالحة بحفظ كتابه والعمل بما فيه”. ونشكر صاحب اليد البيضاء الداعم والمساهم لنا جميعاً والدنا الشيخ عبد العزيز سالم بلجون نسأل الله أن يجزيه عنا خير الجزاء ويجعل ما يقوم به لخدمة أهل القرآن في ميزان أعماله.