حسن عسيري: كفى لكوميديا «الاستهبال»

حسن عسيري: كفى لكوميديا «الاستهبال»

الساعة 9:32 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3750
10
طباعة
حسن عسيري

  ......       

قال الفنان حسن عسيري أن كوميديا «الاستهبال» والتهريج المبالغ فيه بلا دراسة للشخصية ومكوناتها أثّرت كثيراً على شكل الكوميديا الخليجية في السنوات الأخيرة، مطالباً إيقاف هذا النموذج والبدء في بناء شخصيات درامية حقيقية بلحم ودم تشد المشاهد وتعبر عنه.

وأضاف أن عدداً كبيراً من الشخصيات التي تم تقديمها خلال الفترات الماضية كانت تسيء أكثر مما تخدم «ولعلي كنت واحداً ممن قدم في بعض الأعمال شخصيات لم تدرس بشكل جيد إلا أن فكرة التغيير والتصحيح يجب أن تكون دائماً في عقل الفنان الذي من الضروري أن يكون جاهزاً للتراجع عندما يشعر أن ما قدمه لم يكن مناسباً».

ونقلت صحيفة “الصباح” الكويتية عن عسيري قوله: “إنني مؤمن أن من يستمر على تقديم شخصيات غير مدروسة سيكون فناناً سطحياً لا يشعر بالمتغيرات حوله سواء من حيث تطور وعي الجمهور أو تطور الفن الدرامي عموماً».

وتمنى أن ينتبه بقية زملائه الفنانين لهذه المتغيرات خاصة فايز المالكي الذي لا يزال مصراً على تقديم شخصيات التهريج والمستنسخة هي الأخرى من شخصيات سابقة مثل شخصية «مناحي» التي قدمها الراحل بكر الشدي أو شخصية «حوبان» وشخصية «مرزوق» الأردنية التي يظهر بها الآن في مسلسله الجديد «خميس وجمعة»، معتبراً طريق التقليد في حد ذاته مقبرة للفنان وينزع عنه الاستقلالية والتميز.

وأكد عسيري أن الجمهور ذكي ويتابع بدقة وأصبحت خياراته أكثر اتساعاً وبات يميل بوضوح إلى «القصة/الحكاية» التي يعيش معها على مدار حلقات المسلسل «وليس المواقف السريعة التي ينتهي أثرها بانتهاء الموقف، وهذا ما يستدعي، أن يكون هناك عودة للترفيه من خلال القصة الجاذبة للناس، وليس من خلال الحوارات «الكوميدية» التي يغلب عليها التهريج و»الاستهبال» حيث أرى أن هذا النمط من الأعمال قد هجره الجمهور لأنه ببساطة لا يمثلهم»


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “عسيري” يمنح الأهلي فوزًا قاتلًا على الرائد بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أنقذ عبد الفتاح عسيري