حملة توعوية لوقاية الأطفال من الربو في 3 مدن

حملة توعوية لوقاية الأطفال من الربو في 3 مدن

الساعة 9:45 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1875
0
طباعة
صورة لاستخدام البخاخ مع الانبوب

  ......       

تحت رعاية الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، تنظم الجمعية السعودية لطب الصدر لدى الأطفال، الحملة الوطنية الأولى للتوعية بالربو لدى الأطفال غداً الجمعة من الساعة 5 إلى 10 مساء في كل من مجمع الراشد مول بالخبر، ومجمع غرناطة مول بالرياض، ومجمع ردسي مول بجدة.

وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة للفعالية رئيس الجمعية السعودية لطب الصدر لدى الأطفال الدكتور عادل الحربي إن الحملة تهدف إلى توعية المواطنين والمقيمين على أحدث المستجدات في مجال علاج الربو لدى الأطفال، كما تهدف إلى توعية المجتمع بأعراض ومثيرات الربو لدى الأطفال وأهمية التحكم بها وطرق علاجه وكيفية استخدام أجهزة الربو المناسبة لكل فئة عمرية.

وأوضح استشاري الأمراض الصدرية للأطفال بجامعة الدمام منسق الحملة في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالله بن عبدالسلام يوسف أن أحد أهم أسباب ضعف التحكم في الربو عند بعض الأطفال هو عدم استخدام علاجات الربو بالطريقة الصحيحة.

وقال إن الحملة ركزت على تدريب الحضور على الطريقة الصحيحة لاستخدام العلاجات وكذلك التنبيه لأهم مثيرات الربو عند الأطفال ومن أهمها على الإطلاق التدخين، حيث إن تدخين الآباء داخل المنزل أو في السيارة يؤدي إلى زيادة أعراض الربو لدى أبنائهم، وكذلك استخدام البخور أو التعرض للتقلبات الجوية والغبار.

وشكرت اللجنة العليا المنظمة للفعالية جميع المتطوعين والمنظمين ويبلغ عددهم أكثر من 100 متطوع من العاملين في المجال الصحي، والرعاة على مجهوداتهم في المناطق الثلاث.

ويمكن التواصل مع الجمعية عن طريق موقع التواصل الاجتماعي “تويتر@SPPALIVE أو عن طريق الموقع www.sppa-sts.com أو المشاركة على الهاشتاق #لنتحكم_بربو_أطفالنا


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم