خالد العمار: التعليم يحتاج إلى قيادات تربوية مميزة قبل المليارات

خالد العمار: التعليم يحتاج إلى قيادات تربوية مميزة قبل المليارات

الساعة 2:43 مساءً
- ‎في#هاشتاقات نشطة, السعودية اليوم
2195
1
طباعة
مدارس مدرسه مدرسة طابور فسحه مقصف طالب

  ......       

عبّر عدد من المغردين والمغردات عن آرائهم حول دعم خادمين الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله- بـ(80) ملياراً؛ لأجل تطوير التعليم في المملكة، وكان من أبرز المعلقين حول الموضوع، رجل الأعمال الشهير -خالد العمار- حيث قال: “التعليم –عندنا، قبل المليارات- يحتاج إلى (قيادات تعليمية لديها رؤية ورسالة)، وإلا فلا نرتجي شيئاً من التعليم” !!

وأضاف أنه من الضروري أن تذهب أكثر الأموال لتطوير المعلم والمعلمة، مشيراً إلى أن الكتاتيب سابقاً، كانت مجرد “عشش”، ولكن كان فيها رجال صنعوا رجالاً.

وتابع العمارحديثه قائلاً: “ياليت تسوون اختبارات سنوية لمدراء التعليم في التطوير والإبداع زي اختبار قدرات، واللي يرسب يعفى من منصبه”!.

من ناحيته، علق الكاتب الاقتصادي عصام الزامل- على الموضوع قائلاً: “الاستثمار الوحيد اللي ما نتحسف عليه هو الاستثمار بالتعليم، ولكن أتمنى ما تضيع الفلوس في متاهات الفساد وسوء الإدارة”.

كما قال عضو هيئة التدريس بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن -خالد المزيني- إن مشاريع التطوير السابقة لم تثبت نجاحها بعد، وتمنيت لو أن ميزانية التطوير قُلصت، وحدد نطاق المشروع ليسهل متابعته، ولكن ما دامت المليارات قد أعلن عنها، فليس لنا إلا الانتظار.

من ناحيته، أشار الأستاذ خالد الوابل إلى أن تطوير التعليم في السنوات الماضية، كان منصبا على التوظيف، وانتهى به المطاف إلى أن قيادات الوزارة هم من يديرونه، ولكن أبناءنا وبناتنا ليسوا حقل تجارب، وابدؤوا من حيث انتهى الآخرون.

وأشار إلى ضرورة إخراج التعليم من دائرة النزاع “الأيدلوجي” وعدم معاملته معاملة قيادة المرأة للسيارة.

وجاءت الردود عقب إصدار خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- أمراً يقتضي بالدعم والتطوير للتعليم العام في المملكة، وذلك خلال الخمس السنوات القادمة، تحت أهداف مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم.

كما أكد الأمير خالد الفيصل -وزير التربية والتعليم-: أن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على هذا البرنامج، تنبثق من رؤيته بأن يكون التعليم نموذجاً متميزاً، وركيزة رئيسة للاستثمار والتنمية.


قد يعجبك ايضاً

التعليم تعيد النظر في إجازاتها الفصلية بسبب الغياب المتكرر للطلاب

المواطن – الرياض تبحث وزارة التعليم إعادة النظر