ختام دروس العلم الشرعي لمعلمي ومعلمات (28) قرية برفحاء

ختام دروس العلم الشرعي لمعلمي ومعلمات (28) قرية برفحاء

الساعة 5:26 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
770
0
طباعة
IMG_7668

  ......       

قال المشرف على مشروع المعلم المقيم برفحاء -الشيخ رضا مضحي الشمري- إن المشروع يقصد البوادي والهجر في شمال المملكة، بهدف نشر العلم الشرعي بينهم ورفع الجهل عنهم، من خلال اختيار المهتمين بالعلم من تلك البوادي والقرى والهجر، ومن ثم العمل على تأهيلهم ببرامج مكثفة.

وأوضح الشمري -في حفل ختام المشروع- أنه تم تنفيذ حملة إعلامية للتعريف بالمشروع في القرى عبر خطب الجمعة، بالإضافة إلى تعليق الإعلانات على أبواب المساجد والمدارس.

وأضاف الشمري: لقد قسّمنا المشروع على فصلين دراسيين، وتكون الفصل الأول من شهر واحد هو شهر صفَر، ويتكون الفصل الثاني من ثلاثة أشهر هي (ربيع الآخر وجمادى الأولى وجمادى الآخرة)، مُراعين في ذلك إجازات المدارس.

وتابع الشمري بقوله: لقد كنا نتوقف في فترات الإجازة ثم عقدنا اجتماعاً للمعلمين واجتماع للمعلمات لشرح آلية المشروع، وانطلقت الدروس بتاريخ 5/ 2/ 1435 هـ. وانتهت بتاريخ 1/ 7/ 1435هـ.

وشملت دروس المشروع علم العقيدة وعلم الفقه، وقد وقع الاختيار على كتابيّ “الفقه الميسّر في ضوء الكتاب والسنة” و”أصول الإيمان في ضوء الكتاب والسنة”.

وأردف الشمري بقوله: لقد وقع اختيارنا على (28) قرية مقسمة بين الرجال والنساء، حيث كان عدد قرى الرجال (13) قرية, وعدد قرى النساء (15) قرية بحيث يكون للرجال يومان في الأسبوع بعد المغرب: يوم للعقيدة، ويوم للفقه، وللنساء يوم واحد -من بعد العصر إلى المغرب- بحيث يقسّم الوقت على درسي العقيدة والفقه.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مواد منتهية الصلاحية تغلق محلًا للمنتجات الشامية في #رفحاء

المواطن – شريف النشمي – رفحاء أغلقت بلدية