زائرون لمعرض صحي: من يستغل مواقف ذوي الإعاقة أناني

زائرون لمعرض صحي: من يستغل مواقف ذوي الإعاقة أناني

الساعة 1:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2535
0
طباعة
re2

  ......       

وصف زائرون لمعرض صحي بالرياض من يستغل المواقف المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة بالأنانيين، وذهب آخرون إلى أن هذا الاستغلال يعتبر حباً للذات، وتعدياً على حقوق الغير.

جاء ذلك خلال تدوين عدد من الزائرين لبعض العبارات على لوحة وضعها عارضون في جناح الإدارة العامة للتأهيل الطبي بوزارة الصحة أمس بالمعرض ومؤتمر الصحة السعودي 2014م.

وأبرز جناح الإدارة العامة للتأهيل الطبي بوزارة الصحة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة للزائرين، وذلك لزيادة الوعي لدى المجتمع، وفعلت ذلك عملياً عن طريق تجربة الزائرين للكرسي المتحرك ومحاولة طلوع المنحدر والرصيف ليجدوا الصعوبات التي يواجهها ذوو الإعاقة.

وشدد عارضون في جناح “التأهيل الطبي” على أهمية توفير واحترام خصوصية خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة في الأماكن العامة والخدمية بكافة أنواعها.

وركز العارضون على توعية وتثقيف المجتمع بدور التأهيل الطبي بكافة تخصصاته وتقديم معلومات وقائية وعلاجية لأهم حالات التأهيل الطبي، وتوضيح ما يعانيه الأشخاص ذوو الإعاقة عبر استخدام الكرسي المتحرك والعكازات وغيرها.

وحرص الجناح على توجيه رسائل من الزوار والمشاركين للأشخاص الذين يستغلون خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة كنوع من المشاركة المجتمعية في الإحساس بمعاناتهم.

re1


قد يعجبك ايضاً

البازار الـ ٢٣ للحرفيين من ذوي الإعاقات من مركز العون

المواطن – أمل الغامدي – الباحة نظّم مركز