سجن المجاردة ينفذ فرضية حريق في أحد العنابر

سجن المجاردة ينفذ فرضية حريق في أحد العنابر

الساعة 4:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1400
1
طباعة
سجن محافظة المجاردة

  ......       

نفذت إدارة سجن محافظة المجاردة -صباح اليوم- فرضية لحدوث حريق بأحد العنابر، نتيجة حدوث تماس كهربائي، وتم تدخل فريق الدفاع الذاتي بالسجن، بمحاولة السيطرة على الحريق بالطفايات، واضطر إلى إبلاغ الدفاع المدني، وقام الفريق باتخاذ التدابير اللازمة بإجراء الإسعافات الأولية، وقطع الكهرباء وإخلاء السجناء، وإيوائهم في المكان المخصص، حتى وصول الدفاع المدني.

وتمكن رجال الدفاع المدني من السيطرة على الحريق وإخماده في وقت قياسي، وشاركهم في الخطة إدارة الشرطة والمرور والهلال الأحمر والبلدية، والجهات ذات العلاقة، ونتج عن ذلك إصابة سجينين بحروق مختلفة، وتم نقلهما لمستشفى المجاردة.

وحضر الخطة مدير إدارة سجن المجاردة -النقيب رفيدي الأحمري- ومندوب إدارة الدفاع المدني بالمحافظة، الرائد عبدالرحمن الأسمري.

وأوضح قسم العلاقات والإعلام، أن الهدف من تنفيذ خطة الحريق الوهمية، هو تدريب العاملين في السجن -والجهات المشاركة- على كيفية التعامل مع الحرائق في حال حدوثها -لا قدر الله- وتدريبهم على عملية الإخلاء السليمة، والوقوف على مدى جاهزيتهم لمواجهة مثل هذه الظروف، والتأكد من جاهزيتهم واستجابتهم مع مثل هذه البلاغات.

وأكد النقيب رفيدي الأحمري، أن التجربة الفرضية حققت الأهداف المرجوة منها في جميع الجوانب المتعلقة بسلامة السجناء والعاملين في السجن.

 

IMG-20140527-WA0026 IMG-20140527-WA0025 IMG-20140527-WA0024


قد يعجبك ايضاً

إخماد حريق في جامعة الأمير سلطان

المواطن – الرياض أخمد مدني الرياض حريقًا محدودًا