سعودية تبرر سرقة 5 بنوك : أحببت أمريكياً يحتاج العلاج من السرطان!

سعودية تبرر سرقة 5 بنوك : أحببت أمريكياً يحتاج العلاج من السرطان!

الساعة 12:44 صباحًا
- ‎فيالأزياء والموضة‎, السعودية اليوم
1140
3
طباعة
بنك أوف أمريكا

  ......       

طلبت النيابة العامة في محكمة سانت بول الأمريكية بالسجن 5 سنوات على الأقل لسعودية تحمل الجنسية الأمريكية بسبب اتهامها بسرقة 5 بنوك في فترة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع.

وقالت صحيفة “ستار تربيبون”- في تقرير لها- إن دفاع الفتاة السعودية البالغة من العمر 23 عاما، قد برر هذه الجرائم بوقوعها في حب شاب أمريكي دفعها لارتكاب هذه الجرائم بسبب احتياجه للمال للعلاج من السرطان !!

وبحسب التقرير، تم إيداع المتهمة في محكمة اتحادية في مينيا بوليس ومن المقرر أن يصدر الحكم النهائي في 21 من الشهر الجاري وتواجه عقوبة تصل للسجن 57 شهراً.

وأشار التقرير إلى أن سجل السرقات الذي أحصته محكمة فيديرالية، يضم على الأقل أربع سرقات اعترفت بها الفتاة السعودية؛ لكن الشرطة الفيديرالية «أف بي آي» تشتبه في ارتكابها لعدد آخر من السرقات التي وقعت في الفترة السابقة.

ورفضت محكمة مدينة «روزفيل» إطلاق سراح الفتاة، التي اعتقلت يوم 10 سبتمبر الماضي بتهمة سرقة خمسة بنوك متعددة في 15 و 23 أغسطس، و 1 و 5 و10 سبتمبر.

وقال قاضي المحكمة، ستيفن رو، إن المتهمة تتواجد بسجن رامسي، حيث تم إيداعها للمرة الأولى بعد القبض عليها في مركز روزيدال للتسوق في العاشر من شهر سبتمبر الماضي.

وأضاف القاضي أن الفتاة أوضحت في إفادتها أنها «تسمع أصواتاً وقد تؤذي نفسها»، وقد جرى تقديمها لمحكمة فيديرالية بماديسون بويسكنسون يوم 12 سبتمبر الماضي، وتم تقديم ملفها مدعوماً بصور الكاميرات وهي تظهرها بحجاب وبنظارات سوداء كبيرة تخفي عينيها.

ووفقا للتقرير، فإنه خلال مداهمة بيت المتهمة في روزفيل تم العثور على جهاز كمبيوتر محمول، واتضح أنها دفعت ثمنه نقداً، وبعد التحقيق ظهر أن الأموال سرقت من محل تجاري قريب.

وأظهرت التحقيقات مع الفتاة السعودية أنها أخافت موظف بنك بقولها «لدي سلاح»، فما كان من الموظف سوى إعطائها 2350 دولاراً، لكنها لم تنتبه إلى أن الأموال التي أخذتها ذات رقم تسلسلي مكشوف، وهو أمر معروف بين البنوك والشرطة كطريقة لمعرفة السارقين، ويبدو هذا الأمر قد سهل على الشرطة لاحقا إثبات التهمة على الشابة السعودية.

وتجدر الإشارة إلى أن الشابة السعودية حصلت عام 2008 على شهادة الثانوية العامة من روزفيل.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم