“سياحية” تدفع بـ 3 مبادرات لدعم عسير سياحياً

الثلاثاء ٢٠ مايو ٢٠١٤ الساعة ٢:١٦ مساءً
“سياحية” تدفع بـ 3 مبادرات لدعم عسير سياحياً

تتأهب الشركة الوطنية السياحية “سياحية” إلى إطلاق حزمة مبادرات ومشاريع تدعم مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام”.

وتتركز أولى تلك المبادرات، على تفعيل سياحة المعارض والمؤتمرات، لا سيما بعد توجيه أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بتشكيل فريق عمل خاص بالمعارض والمؤتمرات، لتصبح عامل جذب سياحي دائم.

وأكد المهندس صالح قدح -مدير الشركة الوطنية السياحية “سياحية”- أن الشركة الوطنية تملك القدرات الكاملة من ناحية الإيواء السياحي إلى درجة استضافة أكثر من 2000 شخص في وقت واحد، إلى جانب توفير المركز الدولي للمعارض بكامل خدماته، فضلاً عن إمكانية التمدد في الساحات الخارجية والإضافية لإنشاء صالات إضافية في حال الحاجة إلى صالات عرض، مضيفاً أن فندق قصر أبها به خدمات فندقية، تمكنه من استضافة كافة المؤتمرات والندوات.

وطالب “قدح” الوزارات في المملكة أن تدعم هذا التوجه بإقامة الفعاليات والمؤتمرات في منطقة عسير.

أما ثاني المبادرات، فتمثلت في دعم شريحة الشباب وتأهيلهم وتوفير فرص العمل لهم، حيث كشف المهندس صالح قدح عن مجموعة مساهمات مميزة للشركة في هذا الجانب، قائلاً: “إن الشركة تبتعث 20 طالباً سعودياً سنوياً للدراسة في مجال السياحة منذ 15 سنة، ما كان له دور كبير في تخريج عدد من الخريجين في مجال السياحة والفندقة بدرجات بكالوريوس ودكتوراه، فضلاً عن تقديم الشركة دعمها لكلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة سابقاً وقبل انتقالها لكلية ابن رشد”.

وأضاف “قدح”: “الشركة تواصل تنسيقها مع فرع وزارة العمل ومكتب طاقات لتوفير 200 وظيفة للشباب السعودي خلال الصيف”.

وأما ثالث المبادرات، فهي عبارة عن عدة مشاريع لتوسيع الطاقة الاستيعابية للزوار والسياح في أهم المعالم السياحية بالمنطقة، بجانب استحداث فعاليات جديدة، إذ أعلن المدير العام للشركة الوطنية توسعة حديقة أبها الترفيهية بعمل جلسات للعائلات مطلة على السد على شكل مدرجات، والاهتمام بعنصر الترفيه للشباب بتفعيل برامج “البنت بول” الكرات المطلية للشباب من خلال تخصيص مساحة 1500 متر مسطح لتقام على مدار العام، بجانب تفعيل مركز رياضة البولينغ في منتجع المطار، في الوقت الذي يجري فيه استكمال تأهيل النادي وعمل مسابح داخلية وتوقيع عقد زراعة ملعبين لكرة القدم بما يساهم في استقطاب المعسكرات الرياضية للأندية السعودية.

وحول الفعاليات، قال “قدح”: “الشركة الوطنية تساهم كل عام في تقديم العديد من الفعاليات في الصيف من خلال عروض الضوء والصوت التي تقام على بحيرة السد بدعم من سمو أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية، إضافة إلى فعاليات الترفيه والسيرك والعروض الصينية والألعاب النارية والمسابقات المجزية على مسح بحيرة السد بمشاركة الأقزام من دولة مصر والسيرك من دولة الصين، فيما يوجد تميز وتجديد في كل عام، سيشهد هذا العام إقامة العروض للفرق والفلكور الشعبي”.

وتابع: “كما تم تجهيز فعاليات رمضانية لشهر رمضان كونه أصبح جزءاً لا يتجزأ من وقت الصيف، حيث سيكون هناك مواقع للعوائل في شهر رمضان تقدم أكلات عالمية “مغربية وإيطالية وصينية في الجبل الأخضر”.

IMG-20140520-WA0050 IMG-20140520-WA0052 IMG-20140520-WA0051