“سيف عبدالله” يرعب إسرائيل باستعراض صواريخ “رياح الشرق”

“سيف عبدالله” يرعب إسرائيل باستعراض صواريخ “رياح الشرق”

الساعة 2:22 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
13855
30
طباعة
صواريخ "رياح الشرق"

  ......       

لم تمر مناورات “سيف عبدالله” مرور الكرام على إسرائيل، فهاهو موقع “ديبكا” الاستخباراتي الإسرائيلي، يحاول إثارة العالم على السعودية، بعبارات رنانة، بعد تفاجئه بما تملكه المملكة من قوة عسكرية، وليس الحال بأحسن من الموقع بالنسبة لمراكز الأبحاث التي لم تخفي إنبهارها بما تملكه المملكة عسكرياً.

وعلقت “ديبكا” على الصواريخ التي ظهرت خلال المناورات “رياح الشرق”، فذكرت من خلال تقريرها عن التمارين الأكبر بالمنطقة، أن مملكة النفط -كما أطلقت على السعودية- قالت بصوت واضح ومسموع أنها أمتلكت صواريخ نووية، معلنةً إستعداد الرياض لإستخدامها في أي صدام مع إيران، معتبرة أن إستعراض “رياح الشرق” تحد للاتفاق النووي الامريكي الايراني، وذكرت أن السعودية أول أمة تستعرض صواريخها ذات القدرات النووية.

وأعتبر “ديبكا” مناورات “سيف عبدالله” رسالة بالغة الأهمية لدخول الشرق الأوسط في سباق التسلح النووي، وأن الرياض تبلغ بذلك واشنطن أنها متمسكة وبإصرار شديد على اتفاقية شاملة حول النووي الايراني، وأن السعودية لم تعد تعتمد على مظلة الولايات المتحدة نووياً، بل نجحت بالحصول على قوة نووية ضاربة من خلال الصين وباكستان.

وأضاف التقرير المطول عن المناورات، الذي تحدث أغلبه عن الصواريخ الاستراتيجية السعودية، أن توقعات المملكة أن يكون الصراع القادم صراع نووي، وتطرق التقرير إلى أن وجود أعلى عسكري باكستاني بإختتام “سيف عبدالله” تأكيد على أن مصدر سلاح السعودية، باكستان.

ولم يفوت “ديبكا” الحديث عن إستخدام المملكة لصواريخها الصينية القديمة، معتبرة ذلك تلميح لحصول الرياض على الجيل الجديد من السلاح.

من جانبها ، ذكرت “مجلة الدفاع الإسرائيلية” أن تمارين ‏‫”سيف عبدالله” -وفقاً لحساب “ترجمات عبرية” ‬‏الذي يشرف عليه الاعلامي عبدالعزيز المزيني- رسالة ردع لإيران‬‏ وتطمين للحلفاء الخليجيين ورسالة غضب لواشنطن التي تهرول خلف طهران، بينما أعتبر “مركز فيشر للأبحاث الاستراتيجية” الأسلحة التي استعرضتها السعودية في ‏‫سيف عبدالله‬‏ متطورة جداً بخلاف تلك المتهالكة الموجودة في المنطقة -وفقاً لقول المركز-.

image


قد يعجبك ايضاً

توقع رياح مثيرة للأتربة على شمال ووسط وغرب المملكة

المواطن – الرياض توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية