صحة الباحة تثقف 700 طالبة ومعلمة عن فيروس كورونا

صحة الباحة تثقف 700 طالبة ومعلمة عن فيروس كورونا

الساعة 10:04 مساءً
- ‎فيكورونا
730
0
طباعة
IMG-20140518-WA0021

  ......       

شاركت إدارة التوعية الصحية التابعة لإدارة العلاقات العامة والإعلام بصحة الباحة في عدد من الأنشطة والفعاليات التوعوية خلال الأسبوع الماضي، وتجاوز عدد المستفيدات 700 طالبة ومعلمة، وذلك بتوجيه ومتابعة من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة حسين بن الراوي الرويلي.

وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الناطق الإعلامي بصحة الباحة أحمد معيض الزهراني أن إدارة التوعية شاركت في الملتقى النسائي الخامس بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ببلجرشي حيث تم تفعيل محاضرات توعوية للحضور عن الغذاء والصحة النفسية وفوائد اﻷطعمة من أشكالها والغذاء السليم في أيام الاختبارات، مبيناً أنه تم توزيع منشورات وبوسترات على الحاضرات بخصوص فيروس كورونا والإجابة على استفسارات الحاضرات بخصوص هذا الفيروس حيث بلغ عدد الحاضرات نحو 200 سيدة.

وأضاف: “أقامت إدارة اﻹعلام والتوعية الصحية بالتعاون مع هيئة الهلال اﻷحمر السعودي دورات تدريبية في برنامج “اﻷمير نايف للإسعافات اﻷولية” على مدى يومين شملت شرحاً كاملاً لمنهج الإسعافات اﻷولية وجميع ما يتعلق من إسعافات في الحالات الطارئة والحالات المهددة للحياة بمعدل 10 ساعات في اليومين، وفي اليوم الثاني تم تدريب عملي لجميع المتدربات على الإنعاش القلبي الرئوي والغصة مع عمل امتحان اجتياز الدورة حيث بلغ عدد المتدربات 14 معلمة من الروضة الحادي والعشرين ببني فروة.

وتابع الزهراني قائلاً: تم عمل دورات إسعافات أولية في وادي فيق للمعلمات والطالبات والأمهات بحضور عدد كبير من الطالبات والأمهات والمعلمات.

وبين أنه تم تدريب 80 متدربة خلال الأسبوع الماضي من المعلمات والطالبات واﻷمهات على برنامج الإسعافات اﻷولية بالتعاون مع هيئة الهلال اﻷحمر السعودي، مبيناً أنه تم تزويد جميع المتدربات بكتب المرشد في الإسعافات اﻷولية وكل متدربة حصلت على شهادة اجتياز الدورة، حيث كانت مدة الدورة الواحدة يومين شملت شرحاً نظرياً وتدريباً عملياً شاملاً لكل ما يتعلق بالإسعافات اﻷولية، كما تم إعطاء محاضرة بعد انتهاء الدورة عن فيروس كورونا وتوزيع منشورات على جميع الحاضرات. وأكد أن إجمالي إحصائية نشاطات اﻷسبوع الماضي كان عبارة عن توعية أكثر من 700 سيدة وطالبة ومدرسة عن فيروس كورونا ومواضيع توعوية أخرى وتوزيع حوالي 850 مطوية عن كورونا و50 بوستراً، إضافة إلى تدريب حوالي 94 سيدة وطالبة ومعلمة على الإسعافات اﻷولية في (المندق.. بلجرشي.. وادي فيق.. الباحة).

وقال الزهراني إن هذه الأنشطة نفذتها المثقفة الصحية ومدربه الإسعافات الأولية بمنطقة الباحة سمر العبد، مشيراً إلى أن الأنشطة التوعوية ستستمر خلال الأسابيع القادمة والمشاركة في تفعيل نشاطات التوعية الصحية في المراكز الصيفية بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بالباحة للوصول إلى أكبر قدر ممكن من المواطنين وذلك لتثقيفهم في كثير من الأمراض ونشر معلومات صحية تهم كل فئات المجتمع.


قد يعجبك ايضاً

“صوتُ الوسطية” كتاب جديد عن الشيخ صالح الحصين

المواطن – الرياض تزامناً مع عقد لقاء “التعايش