صحيفة مصرية: الهلال السعودي الأفضل بدوري أبطال آسيا

صحيفة مصرية: الهلال السعودي الأفضل بدوري أبطال آسيا

الساعة 2:00 مساءً
- ‎فيالرياضة
815
5
طباعة
Untitled 6

  ......       

نشرت صحيفة “سبورتانا” المصرية، تقريراً مطولاً عن جولة الذهاب في دور الـ(16) من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، سلطت فيه الضوء على الفوز الغالي، الذي حققه فريق الهلال خارج أرضه على فريق بونيدكور الأوزبكي, كما أشارت –أيضاً- بالمواجهة السعودية الخالصة بين فريقي الإتحاد والشباب، والتي انتهت بفوز الإتحاد بهدف وحيد في الدور نفسه.

هذا وقد جاء التقرير الذي نشرته الصحيفة المصرية على النحو التالي:

انتهت جولة الذهاب لدور الستة عشر لدوري أبطال آسيا، وجاءت النتائج منطقية وغريبة وقاسية أحياناً، حيث ضمن جوانجزو -حامل اللقب- الصعود لدور الثمانية، بتحقيقه أكبر فوز في دور الستة عشر وخارج أرضه، بينما كان الهلال السعودي أفضل الفرق العربية، حين عاد من خارج الديار بفوز ثمين، ضمن له الصعود كأول الفرق العربية التي ضمنت الصعود بنسبة كبيرة، ويقدم “سبورتانا” تقريراً مفصلاً لكل تفاصيل جولة الذهاب.

ففي لقاء كوري خالص، استطاع يوهانج ستيلزر، تحقيق فوز ثمين -خارج معقله- على نظيره جيونيك هيونداي، بهدفين مقابل هدف، لتصبح مباراة العودة سهلة على ملعب يوهانج.

وخارج معقله، واصل حامل اللقب جوانجزو الصيني، سلسلة عروضه الرائعة في البطولة، وبدا أكثر إصراراً في رحلة دفاعه عن لقبه، وحقق فوزاً كاسحاً هو الأكبر في دور الستة عشر خارج أرضه، على سيريزو -بطل اليابان- بخمسة أهداف مقابل هدف، ليضع عملياً قدماً في دور الثمانية، كأول العابرين لهذا الدور.

وشهد دور الستة عشر لقاءين عربيين خالصين، وفريقين من دولة واحدة -لكل لقاء- كأمر جيد لضمان تواجد فرق عربية في دور الثمانية، فقد التقى الجزيرة الإماراتي مع العين -في لقاء إماراتي خالص- وأقيم لقاء الذهاب -على ملعب الجزيرة- الذي تلقى خسارة بهدفين مقابل هدف في معقله، وقد تقدم العين -أولاً- عن طريق لاعبيه جيان وعمر عبدالرحمن في الشوط الأول، ليقلص الفارق مسلم فايز في الشوط الثاني، ليحتفظ ببصيص الأمل لفريقه في الصعود، رغم صعوبة لقاء العودة أمام العيناوي.

وفي مباراة سعودية خالصة، أفلت الإتحاد من فخ الشباب، وحقق عليه فوزاً بهدف واحد دون رد، عن طريق مختار فلاتة في الدقيقة الخامسة والسبعين من عمر اللقاء، ليفتح الباب أمام كل الاحتمالات في لقاء العودة، وقد قدم العميد لقاء جيداً أمام بطل كأس خادم الحرمين الشريفين مؤخراً.

وتلقى كاواساكي -بطل اليابان- خسارة على أرضه بهدفين مقابل ثلاثة لضيفه إف سي سيئول -بطل كوريا- ووصيف النسخة السابقة، ليواصل بطل كوريا مسيرته الجيدة في البطولة، وبثلاثة أهداف مقابل هدف كان سانقريس -بطل اليابان، صاحب النتيجة الوحيدة الجيدة للكرة اليابانية- على ويسترن سيدني الأسترالي.

وكان الهلال السعودي صاحب أفضل النتائج عربياً، حين حقق الفوز خارج أرضه يوتيودكور -بطل أوزبكستان- بهدف دون رد، عن طريق سالم الدوسري، ليضمن الزعيم التأهل لدور الثمانية بنسبة كبيرة.

وكان السد القطري صاحب النتيجة الأسوأ عربياً، حين اكتفي بالتعادل السلبي -على أرضه ووسط جماهيره- أمام قولاد بطل إيران، ولم يقدم السد ما يشفع له للفوز، لتصبح مباراة العودة أكثر صعوبة في إيران، ويصبح بطل قطر على شفا الخروج المبكر من البطولة.


قد يعجبك ايضاً

تشكيلة #الشباب في مواجهته مع #الهلال بـ #دوري_جميل

أعلن مدرب الشباب سامي الجابر تشكيلة فريقه لمواجهة