ضبط سعوديين احترفا سرقة السيارات وحقائب النساء بالرياض

ضبط سعوديين احترفا سرقة السيارات وحقائب النساء بالرياض

الساعة 9:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
450
1
طباعة
33

  ......       

تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض من ضبط سعوديين احترفا سرقة السيارات وسلب حقائب النساء اليدوية، ومحافظ النقود وأجهزة الهاتف الجوال من أصحابها أثناء سيرهم في الطرق العامة، مستخدمين دراجة نارية لتنفيذ جرائمهم.

وكان مركز شرطة الديرة قد تلقى عدداً من البلاغات من مواطنين ومقيمين في أوقات متفاوتة أفادوا جميعاً بتعرض سياراتهم للسرقة أثناء توقفها أمام منازلهم.

وتلقى مركز شرطة البطحاء عدداً من البلاغات، كان أولها من أحد المواطنين، الذي حضر مبلغاً عن قيام شخصين يستقلان دراجة نارية بنشل حقيبة زوجته وبداخلها مبلغ عشرين ألفاً، ومصوغات ذهبية وهاتف جوال.

وتوالت بعد ذلك بلاغات في أوقات متفاوتة على عدد من مراكز شرطة الرياض من أولياء نساء مواطنات ووافدات عن قيام شخصين يستقلان دراجة نارية تنطبق عليهما الصفات نفسها بسرقة حقائبهن اليدوية أثناء سيرهن بالطرقات وخارج المراكز التجارية وكذلك بلاغات نشل محافظ نقود بالأسلوب نفسه وبداخلها مبالغ مالية وأجهزة جوال ووثائق ثبوتية ومتعلقات شخصية.

وعمدت إدارة التحريات بدراسة البلاغات دراسة دقيقة وتكثيف الإجراءات البحثية وزرع المصادر السرية بين أوساط المشبوهين وأرباب السوابق، وأثمرت الجهود عن تحديد هوية الجانيين وتبين أنهما سعوديا الجنسية في العقد الثاني من العمر.

وأثبتت الأدلة وقوفهما خلف تلك الجرائم وتم رصدهما والقبض عليهما، وباستجوابهما ومواجهتهما بما توافر ضدهما من أدلة وقرائن اعترفا بالتخطيط المسبق وتنفيذ عدد من جرائم سرقة السيارات أثناء وقوفها أمام منازل أصحابها، وكذلك جرائم نشل الحقائب النسائية ومحافظ النقود من أصحابها أثناء سيرهم في الطرق العامة وأمام المراكز التجارية، وسرقة ما بداخلها من مبالغ مالية ومصوغات ذهبية وأجهزة هواتف جوال ومتعلقات شخصية مستخدمين دراجة نارية لتنفيذ جرائمهما.

وأحيل المتهمان إلى التحقيق ولا يزال التحقيق جارياً معهما وبشكل موسع لاستكمال إجراءات القضية تمهيداً لإحالتهما إلى الشرع.

11

55

22

44


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تحذير من أمانة الرياض لأصحاب السيارات المهملة والمتعطلة

المواطن – الرياض طالبت أمانة منطقة الرياض، اليوم