ضمور المخيخ يهدد حياة الطفلين “ناصر” و”شذى”

ضمور المخيخ يهدد حياة الطفلين “ناصر” و”شذى”

الساعة 12:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حالات إنسانية
11375
3
طباعة
trret

  ......       

ناشد الموطن “عبدالكريم الجهني”، الجهات المختصة وأهل الخير، التدخل لعلاج ابنه وابنته “ناصر” و”شذى” داخل أو خارج المملكة بعد تدهور حالتيهما الصحية نتيجة نقص العلاج لعدم توفر المال وتراكم الديون عليه.

وقال لـ”المواطن” إنه يعوّل أسرة مكونة من 3 أبناء وزوجة وليس له مصدر دخل سوى راتب التقاعد، ولم يعد قادراً على علاجهم بحسابه الخاص، فضلاً عن حالته الصحية التي تقاعد بسببها مبكراً.

وأوضح أن ابنه “ناصر” البالغ من العمر 10 أعوام، ولد سليماً من الإعاقات تماماً وبعد سنة من ولادته بدأت تظهر عليه الإعاقة تدريجياً.

وقال إنه بسبب إيقاف العلاج الذي عجز عن توفيره له ولأخته “شذى” أخذت حالته تنتقل من السيئ إلى الأسوأ، منوهاً بأن “ناصر” يعاني أيضاً مرضاً جلدياً يحرمه من الراحة ولذة النوم؛ في ظل عدم خروجه في الشمس وخاصة أنه –أي الأب- لم يعد قادراً على حمله والخروج به خارج المنزل لكي يتعرّض إلى ضوء الشمس إلا بمعاونة شخص آخر.

وأضاف “الجهني” أن ناصر يعاني كذلك من ضمور في المخيخ، مؤكداً أنه يوجد علاج لهذا المرض في الصين عبارة عن إبرة تحقن بالمخيخ أو الحبر السري كما ذكر له بعض الأطباء ولكنه مكلف جداً.

وأوضح أن الأمر ذاته تعاني منه “شذى” التي تبلغ من العمر سبعة أعوام ومصابة بضمور في المخيخ، إضافة إلى ارتخاء بالإطراف كما أنها لا تستطيع استخدام يديها بشكل كامل وهي تشبه حالة “ناصر” تقريباً.

وأضاف “الجهني” إلى أن زوجته والدة “ناصر و”شذى”، قد أصابها الحزن الشديد بسبب طفليها وساءت حالتها النفسية إضافة إلى إصابتها بمرض القلب.

Untitled 30

e2ee2


قد يعجبك ايضاً

إنقاذ حياة 751 مريضاً خلال صفر عبر برنامج “إحالتي”

المواطن – واس أسهم برنامج إحالتي بالصحة خلال