علاج 1587 شخصاً بالعيادات الطبية المتنقلة في جدة

علاج 1587 شخصاً بالعيادات الطبية المتنقلة في جدة

الساعة 11:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
425
0
طباعة
العيادات الطبية المتنقلة في جدة

  ......       

استفاد 1587 شخصاً من سكان 16 حياً بمحافظة جدة، من الخدمات الطبية والعلاجية التي قدمتها لهم العيادات الطبية المتنقلة التي وجهتها جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة إلى هذه الأحياء خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وقال مساعد مدير عام الجمعية والمتحدث الرسمي لها، فهد بن محمد الزهراني إن الجمعية تمكنت من تسيير 16 جولة طبية لأحياء محافظة جدة ضمن خطتها السنوية المبرمجة والمجدولة لخدمة سكان وأهالي أحياء مدينة جدة.

وأشار الزهراني إلى أن الجولات شملت أحياء الجامعة, ومدائن الفهد, والنزلة, والشام والمظلوم, والثغر, وقويزة, وحي المصفاة بالإضافة إلى بعض الأربطة الخيرية.

وبين الزهراني أن عدد المستفيدين من الجولات الطبية خلال الأشهر الثلاثة الماضية بلغ 1587 شخصاً منهم 751 رجلاً و836 سيدة فيما بلغت التكاليف الإجمالية للخدمات الطبية التي قدمتها العيادات المتنقلة في جولاتها الست عشرة 179,797 ريالاً شاملة للتكاليف التشغيلية والطبية وتكاليف الأدوية المصروفة للمرضى.

وأوضح الزهراني أن المرضى الذين تحتاج حالاتهم الصحية إلى مراجعة المستشفيات أو التنويم والجراحة، تم تحويلهم إلى الأقسام المعنية في الجمعية التي تقوم بدورها بإحالتهم إلى العلاج في المستشفيات الخاصة المتعاونة مع جمعية زمزم على نفقة برنامج العلاج الخيري الذي تقدم الجمعية خدماتها العلاجية من خلاله لعملائها من المرضى الفقراء والمحتاجين بالمنطقة.

وألمح الزهراني إلى أن الأطباء المشاركين في عيادات زمزم المتنقلة قدموا للمستفيدين عدداً من الخدمات الطبية في تخصصات مختلفة، شملت الباطنة والعيون وطب الأسرة والمجتمع وغيرها من التخصصات الأخرى.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏ خادم الحرمين يصل إلى مطار حمد الدولي في قطر