غداً.. أمير مكة يفتتح حفل “الطائف عاصمة المصائف العربية”

غداً.. أمير مكة يفتتح حفل “الطائف عاصمة المصائف العربية”

الساعة 4:06 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
935
2
طباعة
____ 2

  ......       

يرعى الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز -أمير منطقة مكة المكرمة، غداً الثلاثاء- حفل تتويج الطائف عاصمة المصائف العربية ، في خيمة سوق عكاظ التاريخي بضاحية العرفاء، شمال محافظة الطائف، بحضور الأمير سلطان بن سلمان الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار، وبرعاية إلكترونية من “المواطن”.

صورة الامير مشعل بن عبداللهوسيبدأ حفل الافتتاح بعد صلاة العشاء بالقرآن الكريم، تليه الفقرات الخطابية بكلمة الأمير “سلطان بن سلمان” -الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار- وبعدها كلمة لوزيرة الثقافة والإعلام بمملكة البحرين رئيسة المجلس الوزاري العربي -الشيخة مي الخليفة- ثم كلمة لرئيس المنظمة العربية للسياحة، الدكتور بندر بن فهد آل فهيد.

وتختتم الفقرات الخطابية بكلمة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز -أمير منطقة مكة المكرمة- ثم توزيع الهدايا، وتكريم الرعاة، يبدأ بعد ذلك أوبريت خاص بهذه المناسبة، بعنوان الجائزة الكبرى من كلمات الشاعر -سعد الخريجي- وألحان -خالد العليان- وأداء كل من الفنانين: “راشد الفارس، وعلي عبدالكريم، وصالح خيري، وإخراج فطيس بقنة، ثم العرضة السعودية، وأخيراً عرض للألعاب النارية.

وأوضح المتحدث الرسمي بإمارة منطقة مكة المكرمة -محمد بن عبدالله الشهري- أن حفل لقب عاصمة المصائف العربية، سيشتمل على عدد من عروض الفن الشعبي لعشر فرق على جادة سوق عكاظ، قبل بدء الحفل داخل خيمة سوق عكاظ، وأركان للحرفيين والحرفيات، مشيراً إلى أن زيارة أمير مكة تتضمن افتتاح مهرجان الورد الطائفي العاشر عصر يوم الأربعاء بحديقة الملك فيصل النموذجية بالحوية.

وأضاف الشهري أن الأمير مشعل بن عبدالله، سيرأس المجلس المحلي بالمحافظة، وسيقوم بجولة على مشاريع كليات البنات بجامعة الطائف, والمشاريع الجديدة المنفذة بها، وتخريج دفعة من خريجي وخريجات الجامعة لهذا العام، يصل عددهم لـ(5) آلاف طالب وطالبة. لتختتم زيارة سموه بتدشين عدد من مشاريع أمانة محافظة الطائف التنموية.

من جانبه، بين محافظ الطائف -فهد بن عبدالعزيز بن معمر- أن اختيار الطائف لتكون عروس المصايف العربية، جاء تتويجاً للجهود الكبيرة وتضافرها مع مختلف القطاعات العامة والخاصة.

وبين أن مدينة الطائف حصلت على اللقب الأول كعاصمة للمصائف العربية، نظير الإمكانات والمقومات السياحية المتنوعة لمدينة الورد، والمشروعات التنموية والتطويرية الضخمة التي تشهدها هذه المدينة السياحية العريقة، والتي قدرت تكلفتها بأكثر من (16) مليار ريال خلال العام المنصرم فقط، والموافقة السامية الكريمة لتشكيل اللجنة العليا لتطوير الطائف، والتي بدأت أعمالها بقوة، والنمو السياحي المطّرد للطائف، وتنفيذ قرابة (10) مهرجانات سياحية كل عام في هذه المدينة الخضراء.

ولفت محافظ الطائف إلى أن المحافظة شهدت -على مدى العام- أكثر من (8) مهرجانات، ومنها “سوق عكاظ، ومهرجان الورد الطائفي، ومهرجان العسل، ومهرجان الأكلات الشعبية، ومهرجان الفواكه، ومهرجان ربيع البهيتة، إلى جانب موسم سباقات نادي الفروسية بالمصيف وسباقات الهجن، التي تنظمها وزارة الحرس الوطني، ممثلة بإدارة المهرجان الوطني للتراث والثقافة”.

وأشار إلى أن الطائف حصلت على أفضل الأوزان الترجيحية، واستوفت كل معايير عاصمة المصايف العربية، ومنها توفر الأمن والاستقرار، وسهولة الوصول إليها، ووجود المعالم السياحية والأثرية، واعتدال جوها على مدار العام وأمطارها الموسمية، وتوفر البنية التحتية، وتوفر الطبيعة السياحية الجاذبة.

وقال ابن معمر: الطائف تعيش اليوم يوماً تاريخياً يسجل ضمن أولوياتها.. ومدينة الورد وأهلها كافة سعداء بهذه الزيارة، التي تعتبر الأولى للأمير مشعل، والتي يرعى فيها احتفاء أهالي المحافظة بلقب عاصمة المصائف العربية في سوق عكاظ التاريخي.

وانطلقت فعاليات عاصمة المصائف العربية منذ يناير الماضي بمحافظة الطائف، وشملت عدداً من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة، التي تتناسب مع كل شرائح الأسرة، كما أنها تضمنت فعاليات كثيرة ومتنوعة، تصل إلى أكثر من (90) فعالية، تستمر حتى نهاية العام الميلادي الحالي.

وجاءت هذه الفعاليات بعد اجتماعات عدة، ترأسها محافظ الطائف -رئيس اللجنة العليا لعاصمة المصائف العربية- مع عدد من اللجان خلال الفترة الماضية، بديوان المحافظة، واعتمدها الأمير مشعل بن عبدالله، أمير منطقة مكة المكرمة.

____ 3

____ 1


قد يعجبك ايضاً

العيسى يعزي ذوي معلمة الطائف المتوفاة بحادث جازان

المواطن-خضرالخيرات-جازان نقل المساعد للشؤون المدرسية الاستاذ ربيع بن