“فرز الطوارئ”.. دورة لإنقاذ الحالات الحرجة بـ”ثغر جدة”

“فرز الطوارئ”.. دورة لإنقاذ الحالات الحرجة بـ”ثغر جدة”

الساعة 1:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
820
0
طباعة
Untitled 3

  ......       

ينفذ مستشفى الثغر العام بجدة دورة الفرز الأولى أو المبدئي لأقسام الطوارئ والحوادث داخل المستشفيات ابتداءً من اليوم الأحد لمدة يومين.

وهذه أول دورة تخصصية في هذا المجال لتمريض الطوارئ والعاملين المهنيين التي تعتمد علي التصنيف الدولي للأمراض والإصابات التي من شأنها إنقاذ الحالات الحرجة وإعطاؤها الأولوية والتقليل من مدة بقاء المرضى داخل أقسام الطوارئ.

وقال الدكتور ناصر رجا الله الجهني المدير العام لمستشفى الثغر رئيس اللجنة العلمية للدورة: “نسعى في الدورة إلى تأهيل وإعداد الكوادر التمريضية ليكون أول شخص يقابله المريض، ممرضاً أو ممرضة يتمتع بمهارات خاصة في فرز الحالات حسب النظام الكندي والبرتوكول الخاص بالتصنيف”.

وأضاف أن الدورة ستساهم في اكتساب الكوادر الطبية المشاركة مهارات اتخاذ القرارات السريعة والعمل بسرعة، والبقاء هادئين، في ظروف تتسم بشدة التوتر.

وأكد الجهني في تصريحه أنه تم التركيز أيضاً على الإجراءات المهمة لمنع والتحكم بالعدوى منذ دخول المريض لقسم الطوارئ وخصوصاً في أزمة كورونا وكيفية التعامل مع الحالات لسلامة المرضى والعاملين، علماً بأن هذه الدورة معتمدة بواقع 14 ساعة تعليم طبي مستمر من هيئة التخصصات الصحية


قد يعجبك ايضاً

متحدث الأرصاد يكشف كمية الأمطار التي هطلت على #جدة

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة كشف المتحدث