فريق طوارئ لمساعدة 27 سعوديا في تايلاند

فريق طوارئ لمساعدة 27 سعوديا في تايلاند

الساعة 9:37 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
625
0
طباعة
e2ee2

  ......       

شكلّت السفارة السعودية في تايلاند فريق طوارئ، لبحث اعداد السعوديين والرد على المكالمات الهاتفية لتقديم الخدمة والمساعدة حفاظا على سلامتهم.

وأكد القائم بالأعمال في السفارة السعودية عبدالإله بن محمد الشعيبي لـصحيفة “اليوم”، أن السفارة اتخذت خطوات عاجلة وكافة الاجراءات اللازمة لخدمة المواطنين السعوديين، بداية من تشكيل فريق طوارئ وخط ساخن لاستقبال المكالمات الهاتفية، والانتقال للموقع لتقديم ما يجب، وخطة إخلاء جوي لمغادرة المواطنين وتسهيل إجراءات السفر بالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة وتايلاند، وهناك متابعة لمستجدات الأوضاع الأمنية في تايلاند، وما ينتج عنها في الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح أنه تم توفير حتى أمس الأحد قوائم بأسماء السعوديين في تايلاند وعددهم 25 مواطنا وحالتي علاج، وذلك بعد البحث والتنسيق مع ثلاثة فنادق وتسجيل بياناتهم لإشعارهم بما يستجد، وتقديم الخدمة المطلوبة لهم والمساعدة، فيما لا يزال التنسيق مستمرا مع جهات أخرى مثل دائرة الهجرة التايلاندية لتزويد السفارة ببيانات السعوديين المتواجدين على أراضيها.

وعن تعليق عمل السفارة ومغادرة البعثة، قال: الأوضاع الأمنية عامة تتسم بالهدوء، والأمير خالد بن سعود بن خالد آل سعود مساعد وزير الخارجية، يتابع بصفة مستمرة ويومية باتصالات دائمة للاطمئنان على المواطنين السعوديين والبعثة الدبلوماسية والموظفين، ولم يصلنا أي توجيهات بالمغادرة، وإن حصل ذلك ستكون البعثة الدبلوماسية آخر المغادرين، لحين التأكد من عدم وجود أي مواطن في تايلاند.

وحثت السفارة السعودية المواطنين على ضرورة تسجيل جوازات سفرهم على موقعها الإلكتروني أو موقع وزارة الخارجية، وتجنب مواقع المظاهرات والتجمعات والحد من التحركات؛ حفاظاً على سلامة الجميع.

وللتواصل مع قسم شؤون السعوديين في السفارة الاتصال على الرقمين (006626392999 – 0066885005353).

وكان قائد الجيش التايلاندي أعلن في خطاب نقله التليفزيون الرسمي أن القوات المسلحة قد سيطرت على الأوضاع في البلاد، وباتت تدير السلطة فيها، وذلك بعد أشهر من توترات سياسية دامية شهدتها البلاد، ودخلت قبل أيام في منعطف جديد بإعلان الجيش فرض الأحكام العرفية بعد فرض حظر التجول أمس الأول، وتضررت الأنشطة التجارية في شوارع العاصمة التايلاندية بانكوك غداة مظاهرات محتجين مناهضين للانقلاب.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان