فقدان طفل وحصار 16 منزلاً في سيول جازان

فقدان طفل وحصار 16 منزلاً في سيول جازان

الساعة 1:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
810
1
طباعة
Untitled 9

  ......       

أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان -الرائد يحيى القحطاني- أن الأمطار المصحوبة بعواصف ترابية ورعدية التي شهدتها منطقة جازان تركزت على المرتفعات الجبلية في كل من هروب وفيفا والدائر والحرث والحشر والموسم وعدد من القرى التابعة للمحافظات الشرقية. ولفت إلى جريان عدد من الأودية كوادي جورا ووادي الشجبة ووادي دفا ووادي خلب ووادي ابن عبدالله.

وقال إن فرق الدفاع المدني والغواصين بمركز الموسم لا تزال تقوم بتمشيط وادي بن عبدالله بقرية ناصر بالموسم للبحث عن طفل سقط في مجرى الوادي.

ولفت إلى دخول سيل وادي ابن عبدالله إلى قرية الحثيرة بالموسم ومحاصرته لمنزلين مرتفعين عن الوادي وبعد انخفاض منسوب السيل تم إخراجهم لمنطقة آمنة.

كما لفت إلى وقوع بعض الحوادث بمحافظة أحد المسارحة عبارة عن احتجاز مركبة من نوع كامري في وادي خلب بأحد المسارحة بها شخصان وخرجا من المركبة أحدهما كان مصاباً ونقل عن طريق ذويه إلى المستشفى.

وقال إنه احتجزت مركبة من نوع “فورد” وتمكن قائدها من الخروج منها وهو بصحة جيدة مشيراً إلى دخول سيل وادي لية لقرية أبو حجر بمحافظة صامطة؛ ما أدّى إلى محاصرة 14 منزلاً وتم إخلاء ساكنيها من قبل الدفاع المدني بعد زوال الخطر عنهم وتم إبلاغهم بتأمين السكن والإعاشة إلا أنهم رفضوا وفضلوا البقاء في منازلهم.

وقال إنه تم استلام بلاغات عن انقطاع لبعض الطرق في كل من عقبة الشايف بآل يحيى وطريق الرديف بآل زيدان وطريق جورا وجمعها بمحافظة الدائر وتمريرها للجهات المعنية لإعادة تمهيد الطريق.

وأكد مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء هاشم صيقل أن الدفاع المدني بكامل جاهزيته لمواجهة الأضرار التي تنتج من الأمطار والسيول، مشدداً على كافة السكان بضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات من مخاطر السيول والأمطار والعواصف الترابية والتعاون مع رجال الدفاع المدني حتى نتمكن من خدمتهم بالشكل المطلوب.

وحذر من الاقتراب من الأودية نهائياً خاصة أن المرتفعات الجبلية الشرقية والجنوبية تشهد هطول أمطار غزيرة وجريان سيول عديدة محلية ومنقولة.

وأهاب بالجميع عدم الاقتراب من تجمعات المياه وعدم المجازفة ودخول الأودية ومتابعة وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمديرية العامة للدفاع المدني لمتابعة ما يستجد عن الأمطار والسيول.
e2ee2


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بيان مشترك للمملكة وقطر والإمارات وتركيا للمطالبة بجلسة في الأمم المتحدة لمناقشة وضع سوريا

المواطن – واس قررت ممثليات المملكة العربية السعودية