“فنون أبها” تعتمد “المسيرة الضوئية” للصيف

“فنون أبها” تعتمد “المسيرة الضوئية” للصيف

الساعة 11:06 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
460
0
طباعة
marvksa

  ......       

عقدت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بأبها اجتماعاً ترأسه مدير الفرع أحمد السروي بحضور مقرري اللجان بالجمعية بمقر الجمعية بالمفتاحة بأبها نوقشت من خلاله الخطة المعدة لبرامج الصيف لهذا العام.

وبحسب مدير الفرع فإن الخطة تضمنت اعتماد العديد من البرامج النوعية والجماهيرية خلال صيف هذا العام لتتواكب مع مهرجان صيف أبها.

وأضاف السروي أن الجمعية حرصت أن تكون البرامج المقدمة نوعية وجماهيرية وتستهدف كافة شرائح المجتمع، وتسهم بشكل فاعل في تقديم صيف مميز لهذا العام إلى جانب ما تقدمه الجهات المعنية في تنظيم مهرجان أبها.

واعتبر السروي مشاركة الجميع في تقديم مناشط ثقافية وفنية خلال فترة الصيف استشعاراً منها بدورها في المشاركة في مثل هذه المناسبات وحرصاً على تحقيق تطلعات أمير المنطقة الداعم الأول للثقافة والفن في عسير.

وقال السروي: “نحرص كثيراً على أن تكون برامجنا خلال الصيف تتواكب مع ما تحتضنه المنطقة من زوار وإقبال كبير، من خلال جعل معظم المشاركات والبرامج نوعية وجماهيرية”.

وأوضح أنه “يأتي على رأس هذه البرامج “المسيرة الضوئية” التي تنفذها لجنة التصوير الضوئي والتي تعد من المناشط الجماهيرية الكبيرة التي تنفذ لأول مرة في المملكة وهي فكرة جديدة تبنتها لجنة التصوير الضوئي في الجمعية.

وأضاف هناك مسامرات أدبية وعروض مسرحية مميزة تخص الطفل والكبار بالإضافة إلى أمسيات شعرية تستضيف رموز شعرية كبيرة وورش عمل فنية خاصة بالفن التشكيلي “الرسم والنحت”.

كما تقدم الجمعية محاضرات ثقافية وتستضيف أحد أشهر رواد فن المقامات لتقديم دورة مميزة عن المقامات والتعريف بها.

وقال السروي: “نحن مؤمنون بأننا جزء من منظومة العمل في عسير التي تسعى بقيادة سمو أمير المنطقة إلى تحويل السياحة في عسير إلى سياحة مستدامة وهذا بلاشك طموح كبير نتمنى أن يكون دورنا فعالاً في تحقيقه وإنجازه بمشاركة الزملاء في كافة الأجهزة”.


قد يعجبك ايضاً

العمل تعتمد 1087 لائحة تنظيم داخلية بالقطاع الخاص

المواطن – الرياض كشف وكيل وزارة العمل والتنمية