فيفا: الهلال والاتحاد يسعيان لحسم عبورهم الآسيوي

فيفا: الهلال والاتحاد يسعيان لحسم عبورهم الآسيوي

الساعة 11:44 صباحًا
- ‎فيالرياضة
635
1
طباعة
Untitled 13

  ......       

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على الإنترنت تقريراً مطولاً عن جولة الإياب في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم, حيث أشار فيه إلى سعي كل من الهلال والاتحاد السعوديين إلى حسم عبورهم وتأهلهم إلى دور الثمانية من البطولة الآسيوية وذلك على حساب كل من فريق بونيدكور الأوزبكي وفريق الشباب السعودي.

هذا وقد جاء التقرير الذي نشره الفيفا على النحو التالي:

مع اقتراب ظهور ملامح دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا بحسم مباريات العودة في دور الستة عشر من البطولة هذا الأسبوع، يتصدر العملاق الصيني جوانجزهو إيفرجراندي حامل لقب البطولة الطريق نحو ربع نهائي البطولة بفضل المردود الرائع في المباريات الافتتاحية, ويبدو فريق مارشيللو ليبي في طريقه إلى حجز مكان في ربع نهائي البطولة للعام الثالث على التوالي بعد الفوز الساحق 5-1 على فريق سيريزو أوساكا الياباني، في حين تدخل أندية بوهانج ستيلرز الكوري والاتحاد السعودي والعين الإماراتي مباراة الإياب وفي جعبتها الفوز بفارق هدف عن منافسيهم المحليين.

المباراة
ويسترن سيدني واندررز – سانفريشي هيروشيما

سوف يتم كتابة التاريخ يوم الأربعاء المقبل بغض النظر عن نتيجة المواجهة بين المضيف ويسترن سيدني واندررز الأسترالي وفريق سانفريشي هيروشيما الياباني، في حين تبقى حظوظ الفريقين متساوية في خطف بطاقة التأهل لدور الثمانية. وبعد أن فشل الفريق في الذهاب إلى ما هو أبعد من دور المجموعات في النستخين الماضيتين من البطولة، فإن البطل الياباني يحرص على مواصلة انطلاقته الرائعة هذا العام. وفي المقابل لا يوجد لدى أصحاب الأرض -باعتباره الفريق الأسترالي الوحيد المتبقي في البطولة- أي شيء يبكون عليه في تلك المواجهة بعد الهزيمة في الذهاب 3-1.

ومع لعب الأهداف خارج الديار دوراً مهماً في مرحلة الأدوار النهائية، فإن الفوز 2-0 على أرضه سوف يكون كافياً لفريق توني بوبوفيش لكي يتقدم إلى الدور التالي. ومع تخطيط الفريق المضيف للاعتماد على الهجوم من أول دقيقة في المباراة إلى نهايتها لكي يقلب الطاولة على منافسه، فإن مسؤولية تسجيل الأهداف تبقى على عاتق النجم طومي يوريتش، الذي سجل الهدف الحاسم على ملعب هيروشيما. وسوف يتطلع شينجي أونو النجم المحبوب لدى جماهير واندررز في تقديم أداء مبهر في آخر مباراة له على الإطلاق مع الفريق لمساعدته في مواصلة المشوار في البطولة. ومع ذلك، فمن المرجح أن يغيب قلب الدفاع نيكولاي توبور ستانلي عن المواجهة بسبب إصابة في الركبة.

وإذا كان أصحاب الأرض يدخلون الفريق بمعنويات مرتفعة عقب تحقيق الفوز في المواجهات الأخيرة في الدوري الأسترالي الممتاز، بما في ذلك الفوز 1-0 على فريق سنترال كوست مارينرز، والذي واكب وصول الفريق إلى دور الستة عشر في دوري أبطال آسيا، فإن فريق هيروشيما بقيادة المدرب هاجيمي مورياسو مفعم بثقة لا حدود لها قبيل مباراة العودة. وكان البطل الياباني قد تعادل على أرضه 1-1 أمام فريق شيميزو بولسه يوم السبت الماضي، حيث تراجع الفريق إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الياباني الممتاز. ومع أن الفريق لا يعاني من مسألة الثقة بالنفس، فسوف تكون مشكلة اللياقة البدنية الهاجس الأبرز للفريق الذي يخوض أربع مواجهات في أحد عشر يوماً فقط.

المباريات الأخرى

يتطلع العين الإماراتي إلى مواصلة مسيرته القوية على أرضه هذا العام، حيث يبحث الفائز في مباراة الذهاب 2-1 عن الدفاع عن فوزه أمام غريمه المحلي الجزيرة. سوف يتطلع العين إلى مواصلة مسيرته القوية على أرضه هذا العام، حيث يبحث الفائز في مباراة الذهاب 2-1 عن الدفاع عن فوزه أمام غريمه المحلي الجزيرة. وعلى الرغم من أريحية التفوق بفارق هدف ودعم الجماهير في مباراة العودة، فقد حذر الكرواتي داليتش فريقه الشعور بأي تهاون اعتقاداً بحسم الأمور. حيث قال: “المهمة لم تنته بعد، كما يتعين علينا اللعب بأسلوب حذر في المباراة”.

ويمكن أن ينطبق هذا الكلام أيضاً على فريق الاتحاد السعودي، الذي سوف يأمل في استغلال فوزه 1-0 في مباراة الذهاب لكي يحصد بطاقة التأهل على حساب مواطنه الشباب. وسوف تلعب فاعلية المهاجم القناص مختار فلاتة، الذي سجل خمسة أهداف مع فريقه في البطولة، بما في ذلك هدف الفوز أمام منافسه المحلي في المباراة الماضية، دوراً مهماً في مباراة العودة مع فريقه الفائز باللقب الآسيوي مرتين.

وعلى الرغم من التعادل السلبي في مباراة الذهاب على ملعب السد القطري، فقد ظهر حسين فركي المدير الفني لفريق فولاذ متفائلاً بالوصول إلى الدور التالي عن طريق الفوز على ملعبه. حيث قال: “النتيجة إيجابية جداً لنا. كما أننا على ثقة كبيرة من حجز مكان في ربع نهائي البطولة”. وسوف يأمل البطل الإيراني المضيف في تكرار فوزهم 3-1 على ملعبهم أمام الفريق القطري الجيش في دور المجموعات، وذلك بعدما سجل هداف البطولة تشيمبا هدف حسم اللقاء في الوقت بدل الضائع.

ويمكن أن يعتمد فريق الهلال السعودي على دعم جماهيره والفوز 1-0 في مباراة الذهاب أمام بونيودكور الأوزبكي. ومع وصول نجم هجوم الفريق ناصر الشمراني إلى قمة أدائه الفني، فإن العملاق السعودي يبقى الأقرب للفوز في المواجهة. ومع ذلك، سوف يتعين على البطل السعودي أن يأخذ حذره من خبرة العملاق الأوزبكي، التي مكنتهم من الوصول إلى هذا الدور من البطولة بعد سبع مشاركات سابقة.

وفي شرق القارة، فإن نادي بوهانج ستيلرز يحتاج إلى التعادل فقط أمام ضيفه جيونبك موتورز للعبور إلى الدور التالي. وقد حافظ حامل لقب دوري أبطال آسيا عام 2009 على مسيرته الصاروخية في الدوري الكوري بالفوز هذا الأسبوع على أرضه 3-1 على نادي تشونام دراجونز لكي يدعم تربعه على قمة المسابقة المحلية. وعلى الرغم من التعادل 1-1 أمام فريق إنشيون يونايتد، فقد حافظ جيونبك صاحب المركز الثاني في الدوري الكوري على ضغطه على متصدر المسابقة، وسوف يتطلع إلى سرقة الأضواء بالإطاحة بغريمه بوهانج من البطولة القارية.

ورغم احتلاله المركز قبل الأخير في الدوري الكوري، يستطيع نادي إف سي سيئول مواصلة مردوده المتميز على الصعيد الآسيوي الذي مكنه من الفوز 3-2 على كاواساكي فرونتالي في اليابان. وفي المقابل سوف يتطلع الفريق الياباني الزائر إلى التأكيد على قدرته على تحقيق المفاجئة، وذلك بعد تغلبه في المباراة الأخيرة على عملاق الدوري الياباني كاشيما إنتلرز 4-1.

وأخيراً لا يدخل أي من جوانجزهو إيفرجراندي أو ضيفه سيريزو أوساكا مباراة العودة بشيء من التألق على الصعيد المحلي في بلديهما، وذلك بعد الخسارة 1-0 أمام فريقي جوانجزهو آر آند إف وفيجالتا سينداي على الترتيب. ويبقى أصحاب الأرض فريق ليبي المرشح الأبرز على الصعيد الآسيوي وذلك بعد فوزه في مباراة الذهاب 5-1 خارج ملعبه.

لاعب تحت الضوء
سجل أسامواه جيان ثمانية أهداف في دوري أبطال آسيا حتى الآن، حيث يواصل فريق العين الإماراتي مشواره نحو حصد اللقب الآسيوي الثاني في تاريخه. ومع تطلع مشجعي العين لمواصلة النجم الغاني تألقه الشديد مع الفريق في مباراة العودة أمام الغريم المحلي الجزيرة، فسوف تتابع الجماهير من جميع أنحاء القارة الآسيوية بشغف كبير قدرة المهاجم القناص على مواصلة الأداء المتميز والاقتراب من الرقم القياسي في تسجيل الأهداف في البطولة المسجل باسم موريكي نجم فريق جوانجزو برصيد 13 هدفاً.

الرقم
3 – ثلاثي أندية الغرب الآسيوي العين والشباب والسد يحققون المشاركة التاسعة في دوري أبطال آسيا، في حين تشهد البطولة الظهور الثالث لناديي جوانجزهو إيفرجراندي وسانفريشي هيروشيما.

التصريحات
“علينا أن نعي جيداً أننا فزنا بالنصف الأول من المباراة حتى الآن. وأن علينا تحقيق الفوز في النصف الثاني في بوهانج”. هوانج سون هونج المدير الفني لفريق بوهانج ستيلرز.


قد يعجبك ايضاً

انتشال جثة اثيوبي غرق بخزان ماء في #فيفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان انتشلت فرق الدفاع المدني