في الجبيل :حادث يتسبب في بتر يد مواطن ومحاولات لإعادتها

في الجبيل :حادث يتسبب في بتر يد مواطن ومحاولات لإعادتها

الساعة 10:03 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2640
8
طباعة
e2ee2

  ......       

تسبب وقوع حادث للمواطن -محمد عبادي محمد أحمد- ببتر كف يده مع بتر أصابعها وبقاء الإبهام موصولاً بالكفّ، حيث قال زميله حمد العمري لـ”المواطن” إنه بعد وقوع الحادث تم نقل المصاب لمستشفى الجبيل، وتم إبلاغهم بفقدان الكف والأصابع، حيث قاموا بالبحث عنها وتم العثور عليها بموقع الحادث، حيث تعجب العمري من عدم قيام الجهات المختصة بتمشيط الموقع والعثور على كف المصاب وأصابعه.

وأضاف العمري أنه تم إبلاغهم من قِبل مستشفى الجبيل، أنه لا بد من نقل المصاب لمستشفى الدمام المركزي لعدم وجود إمكانات في المستشفى، وبعد مضي ساعة تم نقل المصاب إلى مستشفى الدمام المركزي من دون الحصول على أي موافقة من المستشفى، حيث تم الوصول ما بين الساعة الواحدة والنصف ليلاً إلى الساعة الثانية والنصف من منتصف الليل وتم وضع المصاب بغرفة الطوارئ. حيث تم الانتظار ما يقارب الساعتين إلى ثلاث ساعات بعدما تم الكشف عليه من قِبل الأطباء وإعطاؤنا التقرير الثاني من مستشفى الدمام المركزي.

وأردف العمري أنه تمت مخاطبة عدة مستشفيات لإجراء عملية لإعادة الكف مع الأصابع خاصة وأن المصاب لديه تأمين طبي مميز ولكن لم تتم الموافقة من قبل بعض المستشفيات، وحجتهم عدم توافر الإمكانات.

وبين أنه تم إرسال فاكسات من مسشتفى الدمام المركزي إلى بعض من المسشتفيات من قبل التنسيق الطبي في المستشفى وتم متابعة هذه الفاكسات بمجهودات شخصية بالاتصال المباشر بهم ولكن الرد كان كما قبل. تم أيضاً إرسال التقرير إلى المستشفى التعليمي، وأيضاً لم يتم الرد من قبلهم وظل المصاب في غرفة الطوارئ من الساعة الثانية من منتصف الليل يوم السبت إلى الساعة السابعة مساء.

حيث تم إدخاله إلى غرفة العمليات ما يقارب الساعة الثامنة مساء من يوم السبت وتم عمل عملية خياطة للكف إلى يده لوقف النزيف وتم بتر الأصابع لأن اليد ظلت تنزف من وقت الحادث ولم يتوقف النزيف (النزيف لم يكن قوياً لدرجة فقدان الدم ولكن كان بسيطاً جداً).

وتابع تم إرسال التقرير أيضاً إلى إدارة الطوارئ بالرياض وإلى مستشفى الحرس وتم الرد من قبل مسشتفى الحرس بأنه بإمكانهم عمل مثل هذه العمليات. ولكن لم يتم الرد من قبل طوارئ الرياض اللتي بدورها قامت بإرسال التقرير إلى طوارئ الشرقية ولم يتم اتخاذ الإجراء من قبلهم.

وطالب العمري بنقل زميله لمستشفى الحرس الوطني بالرياض لإجراء عملية إعادة الأصابع لكفه خاصة وأن الأصابع متواجدة حتى الآن.

Untitled 6

2 - Copy


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية