في “بدون شك” اليوم.. قنبلة موقوتة بالقويعية تهدد الأهالي وممتلكاتهم

في “بدون شك” اليوم.. قنبلة موقوتة بالقويعية تهدد الأهالي وممتلكاتهم

الساعة 5:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
520
0
طباعة
بدون شك

  ......       

يواصل فريق برنامج “بدون شك”، على قناة “إم بي سي”، حلّ المشكلات التي تواجه الأفراد في المجتمع بالقانون، ويركز -في حلقة اليوم- على موضوع أشبه بقنبلة موقوتة تهدد حياة سكان مزعلة في محافظة القويعية -إحدى محافظات منطقة الرياض، وتتمثل -هذه القنبلة- في تحويل مجرى سيل عن موقعه الطبيعي جغرافياً، حيث أجمعت ثلاث جهات حكومية، على خطأ في تغيير مجرى سيول يهدد حياة السكان والمزارع، بينما قامت الشركة -التي كُلّفت من قبل وزارة النقل بالاستمرار في العمل- ما اضطر السكان إلى رفع الشكاوى للجهات المعنية, بأن الشركة غيّرت كل معالم مجرى السيول، وتسبب هذا التغيير في خوف المواطنين على أنفسهم وأراضيهم وأملاكهم، ومزارعهم التي تحيط بالوادي من جميع الجهات.

كما أن المواطنين تضرروا -سابقاً- من الأمطار التي هطلت على الرياض، وطالت ممتلكاتهم جراء هذا التعديل، وحصلوا على تعويضات مالية.

واعترضت وزارة النقل -في البداية- ثم سعى المسؤولون فيها إلى إيجاد حلول وسط، يمكن -من خلالها- إبعاد الخطر ومساعدة المواطنين وإبعاد الخوف عنهم، ووقف فريق برنامج “بدون شك” على هذه المشكلة، وتمكن من تصوير مجرى السيول، وكل التجاوزات، التي من الممكن أن تهدد السكان.

وأوضح سكان الوادي، أن الخوف ينتابهم من هذا التغيير، ويخافون من أية أمطار قد تمر من المجرى الجديد، الذي قد ينهي حياة بعضهم أو يخرب مزارعهم وبيوتهم.

كما سيناقش البرنامج الحالة الصحية لـ”طلال”، أحد العاملين في السلك العسكري، والذي خدم لأكثر من (31) عاماً، وأصيب بعد تقاعده بوعكة صحية أقعدته عن الحركة، ويبحث عن العلاج في المستشفيات ولا يجده، بينما تفاقمت حالته المرضية وازدادت سوءاً، والمضاعفات زادت في الآونة الأخيرة، بعد تأخر المستشفيات في علاجه، وغياب الاهتمام بحالته المرضية، وصولاً إلى الاشتباه بإصابته بالغرغرينا.

وسعى فريق البرنامج للتواصل مع الجهات ذات العلاقة، لتقديم العون للحالة المرضية، ومساعدتها للنهوض مجدداً، ووصل فريق البرنامج إلى عدد من المستشفيات لإيجاد حل مرضي، وعلاج الحالة الإنسانية التي من الممكن أن تتضرر أكثر، في ظل إهمال وضعه الطبي.

يشار إلى أن برنامج “بدون شك” يعرض كل خميس عند الساعة الثامنة مساءً على قناة إم بي سي، ويبحث -من خلاله- مقدم البرنامج، ومستشاروه ووسطاؤه، وكل فريق العمل عن حلول وتسويات بالقانون، بعد تأكد فريق البرنامج من كل الأوراق والمستندات، التي تثبت هذا الحق.

وسعى البرنامج -في الفترة الأخيرة- لحل المشكلات، والسعي في الصلح والتسوية أحياناً، إضافة إلى الوصول لجهات التقاضي في حالات أخرى، وتقديم العون والمساعدة لها.


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك