في بدون شك.. مشروع تحلية مياه بعسير يهدد بتشريد 12 شخصاً

في بدون شك.. مشروع تحلية مياه بعسير يهدد بتشريد 12 شخصاً

الساعة 9:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
545
0
طباعة
MBC1-Bidoun-Shak-Logo-700x439

  ......       

يناقش برنامج بدون شك في حلقة الغد قضيتين جديدتين الأولى تتعلق بخلاف بين قطاعين يعطل استكمال مشروع صرف حي لسكان العزيزية بمدينة الرياض، والقضية الثانية تخص تفجيرات صخرية لمشروع تمديد المياه المحلاة في منطقة عسير، التي تهدد حياة أسرة مكونة من 12 شخصاً بالرحيل من منزلهم.

وترصد القضية الأولى معاناة أهالي حي العزيزية جنوبي الرياض من الروائح الكريهة وتجمعات مياه الصرف الصحي وانتشار الحشرات التي تهدد سكان الحي، إضافة إلى الصعوبات التي يواجهونها يومياً في منازلهم وتهديد البيئة الصحية للحي بشكل كامل، إضافة إلى إعاقة الحركة المروية بسبب حالات الهبوط في بعض الشوارع.

ولم تتوقف معاناة الأهالي على ذلك، بل امتدت إلى عرض أصحاب بعض المنازل والمحال التجارية عقاراتهم للبيع هرباً من تلك المعاناة مع مياه الصرف الصحي.

وترصد القضية الثانية أحد المنازل في منطقة عسير الذي تعرض “لتفجيرات” حوله من أجل تمديد مشروع المياه المحلاة، الأمر الذي تسبب في تصدعات وعرّض الساكنين داخل البيت لمخاطر كثيرة جراء تلك التفجيرات.

ويطالب أصحاب المنزل بالتعويض المالي بعد تعرض منزلهم لتصدعات كادت أن تكون سبباً في سقوط المنزل الذي لا يزال معرّضاً للسقوط من الشركة المنفذة لتلك التفجيرات.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير