مجلس الوزراء يوافق على تنظيم إداري للهيئة وفروعها بالمدن والمحافظات

مجلس الوزراء يوافق على تنظيم إداري للهيئة وفروعها بالمدن والمحافظات

الساعة 3:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
805
0
طباعة
الامير سلمان مجلس الوزراء

  ......       

 وافق مجلس الوزراء -في الجلسة التي عقدها بعد ظهر اليوم الإثنين، في قصر السلام بجدة، برئاسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظه الله- على تنظيم إداري للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهياكل تنظيمية لفروع الرئاسة في المناطق والهيئات الفرعية في المدن والمحافظات، ومراكز الهيئات الفرعية في المدن والمحافظات، وذلك وفق الصيغة الواردة في القرار.

كما وافق مجلس الوزراء على أن تعامل المبالغ المُحصّلة من الغرامات، أو من قيمة البضائع أو وسائط النقل، التي ضبطها موظفو مصلحة الجمارك العامة، التي تحكم بها المحكمة المختصة في جرائم تهريب الأسلحة والذخائر، وفقاً لما تقرر في نظام (قانون) الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأقر مجلس الوزراء تطبيق قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في دورته (الثالثة والثلاثين)، التي عقدت في المنامة يومي الـ(11 و12)/ 2/ 1434هـ، القاضي باعتماد النظام (القانون) الموحد للتعدين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بصفة استرشادية، لمدة (3) سنوات، وأن تتم مراجعته، بعد ثلاث سنوات من إقراره بصفة استرشادية، وتكليف مسؤولي الثروة المعدنية بدراسة إمكان إعداد لائحة تنفيذية موحدة له.

كما وافق مجلس الوزراء على اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي (1433/ 1434هـ).

ووافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، وذلك على النحو التالي:

1- تعيين الدكتور حسين بن ناصر بن عبدالله هزاع الشريف، على وظيفة (وكيل الوزارة لشؤون الحج) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الحج.

2- تعيين محمد بن سليمان بن محمد الطريف على وظيفة (مساعد رئيس الهيئة) بالمرتبة الرابعة عشرة بالهيئة السعودية للحياة الفطرية.

3- تعيين رياض بن موسى بن علي خليفة، على وظيفة (وكيل الوزارة المساعد لاقتصاديات الصحة) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الصحة.

واطلع مجلس الوزراء على تقارير سنوية لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن عامين ماليين سابقين، كما اطلع المجلس على نتائج اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب في دورته (الثلاثين)، التي عقدت في مدينة الرياض يومي الـ(1) والـ(2) من الشهر الخامس من عام 1434هـ، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيها، ووجه حيالها بما رآه.

وأكد مجلس الوزراء، أن رعاية الملك المفدى لافتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة والمباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم لهذا الموسم يجسد اهتمامه -أيده الله- بأبنائه الشباب والرياضيين، وتشجيعه الكوادر السعودية، التي أثبتت قدرتها على الإنجازات المتميزة، ومن ذلك تشييد هذه المدينة الرياضية، التي نجح فريق عمل من شركة أرامكو السعودية من الشباب السعودي في تنفيذ هذا الصرح الشامخ بأفضل المستويات جودة ونوعية، تحقيقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين، أيده الله.

كما عبر المجلس عن الفخر والاعتزاز لما وصلت إليه القوات المسلحة في المملكة العربية السعودية، من تقدم تقني ومستوى رفيع في مجالات التدريب والجاهزية، حماية لمقدسات المملكة ومكتسباتها ووحدتها، مؤكداً أن رعاية ولي العهد لحفل اختتام مناورات “سيف عبدالله” والعرض الإداري والعسكري للقوات المسلحة في حفر الباطن، يجسد ما تحظى به القوات المسلحة في المملكة، من اهتمام ورعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، القائد الأعلى لكل القوات العسكرية، وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله.

الامير مقرن مجلس الوزراء مجلس الوزراء 1 مجلس الوزراء 3 مجلس الوزراء 5


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان