محائل تودع “إدريس فلقي” بعد حياة حافلة بأعمال الخير

محائل تودع “إدريس فلقي” بعد حياة حافلة بأعمال الخير

الساعة 8:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4080
15
طباعة
الشيخ إدريس فلقي

  ......       

فقدت محافظة محايل -وتهامة عسير قاطبة- الشيخ إدريس فلقي، صباح اليوم. وكان فلقي حريصاً على فعل الخيرات، وكان نبراساً لغيره من أهل المال والخير.
ومن أفعاله الخيرة؛ بناء عدد من الجوامع، منها جامع إدريس- طريق جدة، وجامع إدريس- طريق الشعبين، وجامع ادريس- طريق آل مسهر، وجامع إدريس الكبير- خميس مطير، وجامع أبوبكر -رضي الله عنه- طريق الملك عبدالله، وجامع أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- طريق الحماطة، وجامع إدريس بآل مشول، بالإضافة إلى عدد من المساجد الصغيرة.
كما قدم عدداً من اﻷوقاف، شملت وقف آل حسن -وهو عمارة في طريق الملك عبدالله- ووقف جمعية تحفيظ القرآن الكريم بطريق الملك عبدالله، ووقف جامع أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- وهو عمارة بكامل مرفقاتها، ووقف بخميس مطير عمارة ومحﻻت تجارية، ووقف مليون ريال وثلاثين طن حديد، لجمعية التحفيظ للمبني القائم حالياً بطريق أبها، بالإضافة إلى كفالة حلقات إفطار صائم وسلّات رمضانية.
كما قام بفرش مساجد عدة كل عام قبل رمضان، وحفر آبار كثيرة، وخصوصاً عند المساجد، وﻻ يزال المشروع يعمل حتى هذه الساعة, كما تكفل بعدد من الأيتام، وله مساعدات كثيرة للفقراء والمحتاجين والمعسرين. وقام بأعمال خيرية كثيرة جداً ﻻ يعلمها كثير من الناس.
“المواطن” تعزي أسرة الفلقي، وتسأل الله أن بتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.


قد يعجبك ايضاً

فيديو طريف.. 11 طالبًا يقودون حافلة داخل فصل دراسيّ