محامية ليبية تترافع عن سيف الإسلام القذافي

محامية ليبية تترافع عن سيف الإسلام القذافي

الساعة 6:24 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1565
0
طباعة
Man sits in front of two screens showing Saif al-Islam Gaddafi via video-link from a courtroom in Zintan, as well as former officials from Gaddafi government during a hearing at a courtroom in Tripoli

  ......       

أعلن سيف الإسلام القذافي نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي اليوم خلال جلسة محاكمته هو و36 مسئولا آخر بنظام القذافي السابق، بتهمة قتل متظاهرين اثناء الانتفاضة الشعبية التي اندلعت في عام 2011 وانهت نظام والده، استعانته بمحامية ليبية.

وأجلت الجلسة إلى 25 مايو الجاري لعدم وجود من يترافع عن نجل القذافي ومدير الاستخبارات السابق عبد الله السنوسي الذي كان قد طلب في الجلسة الماضية محاميا أجنبيا للدفاع عنه نظرا لأن تردي الوضع الأمني بالبلاد يؤثر على عمل المحامين الليبيين.

ولفتت وكالة “إفي” إلى أن سيف الإسلام مثل اليوم كما جرى في الجلسات السابقة، عبر تقنية الفيديوكونفرنس من مقر احتجازه في بلدة الزنتان الجبلية على بعد 150 كلم جنوب غربي طرابلس، مرتديا بدلة السجن الزرقاء.

وظهر ثمانية متهمين أخرين عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة من مقر احتجازهم في مدينة مصراتة على بعد 200 كلم شرق طرابلس.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية أصدرت مذكرتي توقيف بحق سيف الإسلام والسنوسي الذي اعتقل في موريتانيا، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، لكن السلطات الليبية رفضت تسليمهما بحجة أن محاكمة نجل القذافي من حق الشعب الليبي.

Saif al-Islam Gaddafi is seen on a screen via video-link from a courtroom in Zintan, as a judge asking him questions is seen on another screen in Tripoli Saif al-Islam Gaddafi, son of late Libyan leader Muammar Gaddafi, is seen on a screen via video-link in a courtroom in Tripoli Saif al-Islam Gaddafi, son of late Libyan leader Muammar Gaddafi, is seen on a screen via video-link in a courtroom in Tripoli


قد يعجبك ايضاً

قلق وتساؤلات بعد خصم بدل العلاج من مبتعثي ألمانيا!

المواطن – سعيد آل هطلاء حالة من القلق