محامي المتهم بقتل والده في جدة: إيقاف صالح شاعي مخالف!

محامي المتهم بقتل والده في جدة: إيقاف صالح شاعي مخالف!

الساعة 1:05 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
8715
19
طباعة
المتهم صـالح

  ......       

قال محامي صالح شاعي العتيبي المتهم بقتل والده المسن منذ سبع سنوات في جدة إن موكله موقوف بشكل مخالف لا يستند إلى أي مادة قانونية باعتراف إدارة سجون جدة.

وكشف لـ”المواطن” أن الصورة التي تداولتها وسائل الإعلام للمتهم “مفبركة وغير صحيحة”.

المحامي عمر الجهني
     المحامي عمر الجهني

وأطلع المحامي “الجهني” “المواطن” بشكل حصري على صورة لموكله صالح العتيبي تختلف بنسبة كبيرة عما تم تداوله, مؤكداً أن الصورة التي انتشرت من صنع “الفوتوشوب” وهي صورة وهمية.

وقال الجهني إنه خلال مجريات القضية ومشاهدته لملف القضية سواء بهيئة التحقيق والادعاء العام أو سجن بريمان للتأكد من الصورة التي نشرتها وسائل الإعلام وجد أنها لا تمت للمتهم بأي صلة وهي صورة خيالية من الأدلة الجنائية بالفوتوشوب وحدث فيها تغيير في ملامح الوجه كاملة من الخدين والأنف والشفتين إضافة إلى النظارة الشمسية، مشيراً إلى أن صورة القاتل الحقيقية لم تنشر نهائياً.

وأضاف الجهني أن الصورة التي أخذت من كاميرا الصراف الآلي ورفعت من الأدلة الجنائية والموجودة بملف صالح تبعد كل البعد عن صورة صالح وملامحه.

وأوضح أن الصورة تبين أن عمر صاحبها ما بين 35 و36 سنة في حين كان صالح وقتذاك في حدود 26 سنة.

وقال الجهني: “بالتشارك مع مستشار قانوني متخصص قمنا بالمقاربة بين صورة صالح وصورة القاتل بعد الحادثة بيومين ووجدنا اختلافاً بنسبة 87% بمقاسات الوجه الحقيقية عن طريق أحد البرامج المتطورة”.

وأضاف: “رفضنا كـمحامين تقرير الأدلة الجنائية حسب المادة 170 ونستطيع أن نطعن بتقرير الأدلة الجنائية وفق الأنظمة والتعليمات والمواد النظامية”.

وقال الجهني خلال اتصال هاتفي مع “المواطن” إنه اكتشف إيقاف موكله 182 يوماً بسجن بريمان دون أمر إيقاف، وهو الأمر الذي عرضه على إدارة السجن التي بدورها أيدت المحامي ورفعت بعريضة إلى محافظة جدة عن توقيف موكله دون أمر مسبب أو تصريح من المحكمة.

ولفت إلى أن “المادة 36 تنص على أنه لا يجوز لأي سجن أو إدارة توقيف إدخال شخص فيها إلا بموجب أمر مسبب ومحدد المدة، وموكلي لا يوجد لديه أمر مسبب في ملفه”.

وقال إن ملف صالح بالسجن رقم 806 لا يحتوي على أمر إيقاف.

وقال الجهني إنه حين استلم القضية رفض الادعاء العام اطلاعه على ملف موكله “فخاطب رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بالعاصمة الرياض” الذي أمر بتمكينه من الاطلاع على ملف القضية.

وكشف أن “تحقيقات الشرطة أكدت أن المجني عليه قاوم القاتل ونشبت مضاربة بينهما”.

وتابع: “هذا ما استندت عليه كـعنصر قوي في القضية أن الابن من المستحيل أن يصارع والده في شارع عام”.

ولا يزال الغموض يكتنف حادثة مقتل المسن شاعي العتيبي في جدة قبل 7 سنوات.

وأطلق قاتله رصاصتين أثناء انتظاره خروج ابنته من إحدى مدارس تحفيظ القرآن الكريم على طريق الحرمين بمدينة جدة.

ووقعت الجريمة بتاريخ 12/ 2/ 1428هـ, حيث سرق القاتل سيارة المجني عليه لكن عثر عليها بعد الجريمة مركونة بأحد الأماكن بشوارع جدة.

وكشفت التحريات صورة للقاتل المشتبه به رصدتها إحدى كاميرات الصراف الآلي خلال محاولته سحب مبلغ مالي بعد جريمة القتل بساعة.

وفي ذلك الوقت رصدت شرطة منطقة مكة المكرمة، مكافأة مالية لمن يخبر أو يدلي بمعلومات عن القاتل وعممت صورته.

وبعد عامين ونصف العام من القضية التي أثارت الشارع السعودي بدأت مجريات التحري والتحقيقات تأخذ منحى آخر بإيقاف الجهات المعنية أحد أبناء المقتول للاشتباه فيه بارتكاب جريمة قتل والده.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

19 Comments

  1. اخوك ابراهيم

    الله يفك اسرك ويسر لخروجك ويهلك من كان السبب

  2. ضيف الله بن مبشر

    اقرب وقت *

  3. ضيف الله بن مبشر

    الله يعينك يابو نوره وتطلع في اقرب ان شاء الله ، وحسبي الله ونعم الوكيل على الظالم والله لا يوفقه دنيا وآخره.

  4. خالد سليمان

    إن كان ضالم فالله المنتقم،،
    وإن كان غير ذالك فاللهم فرج
    همه وأجلي كُربه وفك أسره،،

  5. بعيد الهقاوي

    لماذا لم تاخذ بصمة العين للمقتول لان الصور التي تلتقطها العين للشخص تجلس اكثر من 12 ساعه هناك لبس مخفي في الموضوع في مجريات التحقيق قول المحامي الصوره الموجوده لاتشبه ابن القاتل لماذا يسجن وبامر من سجن ومن المسؤل عن كل هذا حتى يحاسب

  6. أنا في وجه الله من الظلم

    الله يكون في عونك يا أبو نوره وينصرك على من ظلمك

  7. سترك يارب من هذا الزمن

    الله يجعل كيدهم في نحورهم وأشغلهم في أنفوسهم وأنك تعجل في براءة صالح شاعي العتيبي أبو نوره وأقسم با الله العظيم إنه برائي من قتل والده كبراءة الذيب من دم يوسف بس هذه تلفيقه له من الأدعاء العام لكي تكسب القضيه بسبب البرقيات والشكاوي اللي رفعها صالح بسبب التلفيقات والأهمال من شرطه جده وأدعاءها العام والبحث الجنائي

  8. صديق صالح

    الله ينصرك ياابونوره

    ويظهر الحق

  9. عبود الزهراني

    ليش تم حذف تعليقي السابق على الموضوع ؟؟؟علشان قول الحق اصبح ضأئع في هذا الزمان ؟؟

  10. فعلا مظلوم

    اللهم يا حي يا قيوم إنك تعجل بنصرك وإنك تكشف عن كل من كان سبب في هذه القضيه وسبب الفتنه وأنك تظهر الحق وتزهق الباطل إنك عزيز مقتدر يارب

  11. سلطان جمالي

    الله ييسر امرك ان كنت مظلوم

  12. غير معروف

    الله ينصرك وينصرالحق معك ياجهينى ياابو عماد

  13. قل خيرا أو اصمت

    اخواني اصحاب التعليقات رقم 2-3-4 ارتقو في اختيار ألفاظكم ولا تحكموا على خلق الله المفروض والمفروض وانتم لاتعلمون شيئا اتركوا الخلق للخالق .. ولتعلموا جميعا اننا محاسبون بما علقنا واصدار قوانين من عقولكم الله وحده القادر ع نصره المظلومين من امه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ..وامتنا امة العدل .. والصمت ابلغ من الكلام ..

  14. ثق بالله وسينصرك

    اللهم يامسخر القوي للضعيف ومسخر النار لنبينا ابراهيم ومسخر البحر لنبينا موسى سخر عبادك لكل مظلوم .. اللهم انزل عذابك ع كل ظالم وخذه اخذ عزيز مقتدر فإنه لايعجزك شي في الارض ولافي السماء .. اللهم ارزق صالح السعاده والفرح بحجم السموات والارض بنصرك له ومن توكل على الله فهو حسبه ..

  15. غير معروف

    الله يفرج همك ياصالح .. وينصرك عاجلا غير آجل ويكفيك كل شر ومن فيه شر

  16. متعب المالكي

    طيب انت لماذا تنشر هذا الكلام في وسائل الاعلام من اجل استعطاف الرأي العام واثارة الناس على الجهات المعنية وتقول ليس من المعقول ان يصارع الابن ابوه في الشارع من قال لك هذا الكلام يا رجل فيه ابناء احرقوا ابائهم وامهاتهم وقتلوهم بالصواطير والبنادق ..انت تريد ان تكسب القضية ولكن يبقى الشرع هو الفيصل في هذا الامر اذا انه مظلوم فسوف ينصره الله وان كان ثبتت عليه التهمة فالفتل قليل في حقّه

  17. الصريح جدا

    كل ماامسكو واحد بجريمه قال تلفيق واذا كان مظلوم فالله يفك عوقه واذا كان هو المجرم فالله يأخذ حق ابوه باسرع وقت من هالمجرم
    وللاخ الي معلق ويقول الزهراني مظلوم اقوله لو انه خاطف احدى قريباتك كان اول واحد اتهمه انت والكامرات رصدته والبنات عرفوه حسبي الله عليه المجرم المفروض قصاص على طوووول

  18. الله ينصره ان كان بريء وينتقم منه ان قتل ابوه
    لكن هذه القضية ذكرتني بقضية المعلم الزهراني والتلفيق اللي حصل معاه
    اللهم استرنا فوق ااﻻرض وعند العرض

  19. ان شاء الله تظهر الحقيقه

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان