عبدالعزيز الخويطر .. أمين سر الدولة ومحل ثقة الملوك

عبدالعزيز الخويطر .. أمين سر الدولة ومحل ثقة الملوك

الساعة 11:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1925
0
طباعة
BofHYLtIMAA0yIB

  ......       

بعد أن صدر بيان من الديوان الملكي أُعلن من خلاله خبر وفاة الوزير الدكتور “عبدالعزيز الخويطر”- وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء- يوم الأحد الموافق 26/ 7 رجب/ 1435 هـ، نعاه عدد من المغردين والمغردات عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير والأكثر تداولاً “تويتر”، وقالوا إنه من أوائل رواد التعليم في المملكة العربية السعودية، والإنجازات التي قدمها في وزارة المعارف لأجل أبناء الوطن تشهد له بكل خير وصلاح، كما دعوا له بأن يغفر الله له ويتجاوز عنه ويدخله فسيح جناته.

وكان من أبرز المعلقين حول الموضوع- مشرف برامج قناة البداية- الأستاذ “أبو عبدالكريم”، الذي كتب تغريدة قال فيها “هذا الرجل كان أول سعودي حصل على درجة الدكتوراه، وقضى عمره كله في خدمة الوطن في سلك التعليم، ولأجل ذلك فخسارتنا لوفاته كبيرة، والوطن حزين لفقدانه”.

وأضاف داعياً: “إلى جنة الخلد يا ابن عنيزة البار، رحمك الله”.

كما علق- عضو مجلس الشورى السابق- الدكتور “علي الخضيري”، قائلاً: “تغمده الله بواسع رحمته ورضوانه، فقد كان مثالاً للحرص والإخلاص والنزاهة في العمل، بالإضافة إلى كونه مفكراً وأديباً حلو المعشر والحديث”.

فيما أكد- الرئيس التنفيذي لشركة مراكز الاتصال- الأستاذ “محمد المسلّم”، عبر تغريدة قال فيها: “تعلمت منك الكثير، فقد كنت الصديق الصدوق- لوالدي- أسأل الله أن يغفر لك يا أنزه من عرفت.. رحمك الله وإلى جنة الفردوس”.

وأشار الدكتور “عبدالرحمن الخميري”، على أن “الخويطر” نال ثقة مطلقة، فتقلد مناصب شتى، وبقي محل الثقة دائماً.

كما دعا قائلاً: “اللهم اغفر له، وارحمه وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة”.

وبيّن المغرد “علي غرمان”، على أن الوطن فقد أحد أبرز رجالاته المخلصين، الذين ساهموا على مدى عقود طويلة في تحقيق المنجزات الكبيرة التي نراها في عصرنا الحالي.

ودعا الشيخ “عادل الكلباني” عبر تغريدة قال فيها: “رحمه الله وغفر له، وأخلف بلادنا خيراً منه”.

الجدير بالذكر أن الوزير “الخويطر”- رحمه الله- عاصر خمسة من ملوك المملكة العربية السعودية، بدءاً بالملك سعود- رحمه الله- إلى الملك عبدالله- حفظه الله-، كما تقلد عدداً من المناصب العالية في الدولة مثل وزارة التربية والتعليم، وزارة العمل، وزارة المالية، ووزارة الصحة، بالإضافة إلى كونه أول سعودي يتحصل على درجة الدكتوراه من بريطانيا.

فيما أطلق المغردون على “تويتر” هاشتاقاً بعنوان: #وفاة_الدكتور_عبدالعزيز_الخويطر، عبروا من خلاله عن مدى حزنهم عقب سماعهم لخبر وفاة رائد التعليم الأول الدكتور “عبدالعزيز الخويطر”، الذي سيصلى عليه يوم الثلاثاء القادم الموافق 28/ 7 رجب/ 1435هـ. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

BofJyQNIcAAV6Pj

 


قد يعجبك ايضاً

بن معمر: ميثاق شرف لمواجهة خطاب العنف والتطرف عبر الإنترنت

المواطن – الرياض شارك الأمين العام لمركز الملك