مدرسة الظهران تمثل المملكة في مسابقة الروبوتات العالمية بأمريكا

مدرسة الظهران تمثل المملكة في مسابقة الروبوتات العالمية بأمريكا

الساعة 11:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2710
1
طباعة
4

  ......       

حقق فريق FTM التابع لمدرسة الظهران إنجازاً جديداً في مسابقة تصميم الإنسان الآلي (الروبوت) First Tech challenge بحصوله على المركز الأول على مستوى المملكة للمرة الثالثة على التوالي.

وقال مدرب الفريق، فائق القادري “بدأ التخطيط والتصميم للمسابقة من صيف 2013، حيث شارك الفريق في فعاليات عدة لنشر ثقافة الروبوت في المنطقة، وحصل على المركز الأول في المملكة يؤهله للبطولة العالمية للروبوت المقامة في مدينة سانت لويس ميسوري في الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الثالثة على التوالي”، موضحاً أن الطلاب المشاركين في فريق أف تي أم لا تتعدى أعمارهم السابعة عشرة.

وأشار القادري إلى أن البطولة العالمية يتنافس فيها أكثر من 120 فريقاً تمثل 60 دولة، والسعودية هي الممثل العربي الوحيد.

وأكد القادري أن شبكات التواصل الاجتماعي مثل صفحة المسابقة على “فيسبوك” وموقعها الإلكتروني الذي يحمل شرحاً مبسطاً للمسابقة وكيفية إنشاء فريق، ساعدت في زيادة أعداد الفرق المتقدمة للمسابقة هذا العام.

وشارك في الفريق كل من صالح الحمد، وشريف الجوهري، ومحمد بوخشم ومعاذ الزاير ومحمد الزامل وسلطان القحطاني وفيصل الحمد وعمار القطري بالإضافة إلى مساعد المدير أحمد سمير.

يذكر أن مسابقة FTC هي الجزء الثالث من مسابقات فيرست والموجودة في الدول العربية في مرحلتها الثانية، ويشارك من المملكة مئات الفرق، وتختص المسابقة بتصميم روبوتات متوسطة الحجم، وتُصنع باستخدام أحدث القطع والبرمجيات، والتصاميم الخاصة.
12

2-1

10

5-1

9

3-1

13

7

6


قد يعجبك ايضاً

الإمارات ترسل فريقاً للتحقيق في مقتل أحد مبتعثيها بأمريكا

المواطن – نت أرسلت شرطة أبوظبي فريقاً من