“مدني الرياض” ينقذ أمًّا وطفليها من حريق شقة

“مدني الرياض” ينقذ أمًّا وطفليها من حريق شقة

الساعة 5:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
695
0
طباعة
الدفاع المدني

  ......       

تمكنت فرق الدفاع المدني بالرياض من إنقاذ أمّ وطفليها كادوا أن يشرفوا على الهلاك، بعد اندلاع حريق بشقتهم وعدم تمكنهم من فتح باب الشقة الذي كان مغلقاً عليهم؛ مما اضطرهم إلى اللجوء لإحدى الغرف وانتظار وصول أحد للمساعدة.

وتلقت عمليات الدفاع المدني بلاغاً ظهر اليوم يفيد بوجود حريق وحالات احتجاز فهرعت ٤ فرق إطفاء و٤ إنقاذ وفرق إسعاف بالإضافة إلى الخدمات المساندة والهلال الأحمر.

وقال الرائد محمد الحمادي الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض: إن فرق الإنقاذ حطمت باب الشقة الذي كان من الحديد وأنقذت امرأة وطفليها (٧ سنوات و٤ سنوات) بعد أن لجؤوا إلى إحدى الغرف بعد تصاعد ألسنة اللهب والأدخنة بالموقع.

ولفت إلى أنهم كانوا يعانون من اختناق ونقلوا فوراً للمستشفى وحالتهم مستقرة.

وحذر الحمادي من خطورة إغلاق الأبواب على الأشخاص أو الأطفال من الخارج وألا يكون الإغلاق من الداخل إلا بشرط أن يكون المفتاح بالباب أو قريباً منه بموقع يعرفه كل أفراد الأسرة.

 

كما أكد الدفاع المدني على تعليم أفراد الأسرة كيفية التصرف السليم وطالب أيضاً الجميع بضرورة استشعار الخطر قبل وقوعه من خلال منع أسبابه وتوفير وسائل السلامة الضرورية بالمنزل ككاشفات الدخان وطفاية الحريق التي تساعد في مواجهة الخطر بسرعة.

 

IMG-20140525-WA0013


قد يعجبك ايضاً

9 قتلى و25 مفقودا في حريق حفلة موسيقية بكاليفورنيا

المواطن – وكالات قالت وسائل إعلام أمريكية إن