بالصور والفيديو .. أمطار غزيرة على مكة والمدني ينقذ 23 محتجزاً

بالصور والفيديو .. أمطار غزيرة على مكة والمدني ينقذ 23 محتجزاً

الساعة 1:46 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حوادث
1355
6
طباعة
BnJWjCCCEAAqAr7

  ......       

تمكن رجال الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، من إخراج (23) شخصا احتجزتهم مياه السيول التي شهدتها مكة، أمس الخميس، إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة.

وأوضح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، المقدم صالح العلياني أنه ورد إلى غرفة العمليات (632) بلاغا، منها احتجاز سيارات داخل تجمع للمياه بشارع الحج وحي العمرة والمقرح وأم الجود والشوقية، ومنها 34 بلاغا عن التماسات كهربائية، و3 بلاغات وردت عن احتجازات المصاعد نتيجة انقطاع الكهرباء، وتم التعامل معها دون أي اصابات.

وقال العلياني إن أمطارا تراوحت في قوتها بين متوسطة إلى غزيرة هطلت على أحياء العاصمة المقدسة ومركز بحرة والشعيبة ومنطقة حدا، وأدت إلى جريان السيول، مشيرا إلى تطبيق خطة الأمطار، حيث انتشرت 23 دورية سلامة و16 فرقة إنقاذ مدعومة بـ 12 آلية ثقيلة من القلابات والشيوﻻت والوايتات المزدوجة اﻻستخدام بغرض عمليات اﻻنقاذ الميداني، كما تم دعم موقف الحرم المكي الشريف بـ6 دراجات و32 فرد اسعاف تحسبا أي انزﻻقات قد تحدث للزوار والمعتمرين نتيجة الأمطار.

و أردف العلياني بقوله : من المواقع التي تأثرت بفعل مياه الأمطار ورد بلاغ من سوق مكة مول الواقع بحي العزيزية اتضح عند وصول الفرق للموقع أن الحالة عبارة عن تساقط أجزاء بسيطة من السقف المستعار في بهو السوق مساحتها (2×4)م نتيجة تسرب مياه الأمطار، وتم عزل المنطقة المتأثرة ولم ينجم عن الحالة أي اصابات.
وأكد العلياني أن الأحداث التي باشرها الدفاع المدني لم تفر عن أي وفيات أو اصابات.

وطالبت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة جميع المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر عند الخروج في مثل هذه الاجواء والابتعاد عن مصادر الكهرباء ومواقع جريان السيول واماكن تجمعها حفاظا على سلامتهم.

BnJQAsaCEAAh5WT

BnJIWgQCEAAStlk

BnIvzlECMAAXSpn

Untitled

BnI8M_MCAAAXECe


قد يعجبك ايضاً

هذا البرنامج يُتيح لك الحصول على الإصدارات التجريبية للتطبيقات

المواطن – وكالات يمكن لمستخدمي نظام أندوريد استخدام