“مدني مكة”: وفاة شخص وفك احتجاز (43) وإنقاذ (36) سيارة

“مدني مكة”: وفاة شخص وفك احتجاز (43) وإنقاذ (36) سيارة

الساعة 7:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
460
0
طباعة
____ 1

  ......       

أعلن الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة -العقيد عقيد سعيد سرحان- وفاة شخص وإنقاذ (43) محتجزاً و(36) سيارة تضررت من الأمطار التي هطلت على المنطقة، مساء أمس.

وقال إن العاصمة المقدسة، سجلت نسبة الأمطار فيها من متوسطة إلى غزيرة، استمرت لفترات متقطعة أدت إلى جريان المياه بكميات متفاوتة، تعاملت معها فرق الدفاع المدني بما يقتضيه الوضع، وبما يردها من بلاغات.

وأضاف أنه -نتج عن تلك الأعمال إنقاذ (٢٤) شخصاً، و(١٥) مركبة، وسجلت حالة وفاة واحدة، نتيجة سقوط جذع شجرة، تم التعامل مع الحالة وتسليمها للجهات المعنية.

وشملت الأمطار محافظة الطائف والمراكز المجاورة لها وتراوحت نسبة الأمطار من متوسطة إلى غزيرة، ولم تسجل عمليات الدفاع المدني بمحافظة الطائف أي حالة احتجاز، بينما تأثرت مركبة واحدة، ولم تسجل أية خسائر بالأرواح.

أما في محافظة جدة، فشملت الأمطار التي هطلت عليها -مساء أمس- كل أحياء المحافظة، وتراوحت نسبتها -من خفيفة إلى متوسطة- ولم تسجل غرفة العمليات أية حالات احتجاز أو خسائر بالأرواح، نتيجة لهطول الأمطار على المحافظة.

وفي محافظة الجموم، تراوحت الأمطار -التي هطلت عليها مساء أمس- من متوسطة إلى غزيرة، وأدت إلى جريان المياه في عدة أجزاء من المحافظة، سجلت غرفة العمليات عديداً من البلاغات، تعاملت معها بما يقتضيه الوضع. ونتج عن هطول الأمطار على محافظة الجموم، إنقاذ (١٩) شخصاً، وتضرر (١٠) مركبات، ولم تسجل أية خسائر أو إصابات في الأرواح.

وفي محافظة القنفذة، ورابغ، وتربة، والخرمة، والليث، وبعض المراكز التابعة للمنطقة، هطلت عليها أمطار تراوحت نسبتها من خفيفة إلى متوسطة، ولم تسجل أية خسائر أو إصابات في الأرواح.

ويشار إلى أن الخسائر المادية -الناجمة عن الأمطار التي شملت أغلب محافظات منطقة مكة المكرمة- لم تحدد حتى الآن، وتعمل لجان الحصر على تدوينها من خلال الأعمال الميدانية.

ونبه إلى أنه بناءً على ما يرد لغرفة القيادة والسيطرة بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة من هيئة الأرصاد وحماية البيئة، فإن فرصة هطول أمطار على محافظة الطائف -والمحافظات المجاورة لها- ومحافظة القنفذة -والمراكز التابعة لها- والأجزاء الشرقية للعاصمة المقدسة، ما زالت قائمة لهطول أمطار مصحوبة برياح سطحية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. شخص يحطم سيارته متعمدًا للحصول على التأمين

المواطن – الرياض أظهر فيديو متداول محاولة أحد