مدني مكة ينفذ تجربة فرضية بمركز إيواء الشميسي

مدني مكة ينفذ تجربة فرضية بمركز إيواء الشميسي

الساعة 8:45 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
1405
0
طباعة
IMG-20140519-WA0050

  ......       

نفذت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة -صباح اليوم الإثنين- تجربة فرضية بمركز الإيواء بالشميسي على طريق مكة/ جدة السريع.
وشارك في التجربة عدد من الجهات الحكومية المساندة للدفاع المدني، مثل: الشؤون الصحية، الهلال الأحمر، شرطة منطقة مكة المكرمة، الدوريات الأمنية، المرور، إدارة الطوارئ والكوارث والأزمات بالشؤون الصحية، إدارة السجون بمركز الإيواء.

وافترضت التجربة وقوع حريق داخل وحدة التوقيف عنبر رقم (1)، كما افترض وقوع عدد من الإصابات والوفيات، تم تنفيذ التجربة، والقيام بأعمال الإطفاء والإنقاذ والإخلاء والفرز الطبي في الموقع، ونقل عدد من الإصابات والوفيات المفترضة للمستشفيات، عن طريق إسعاف الهلال الأحمر.

من ناحيته، أكد مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة -العميد سامي بن حميد الجدعاني- أن تكثيف التجارب -التي تنفذ في المواقع الحيوية، وبالذات مثل هذه المواقع، وفق الجداول الزمنية للتدريب، على رأس العمل- يهدف إلى رفع درجة جاهزية الفرق للتعامل الأمثل مع الحوادث، وضمان سرعة الوصول، من خﻻل التأكد من الطرق وسلامتها من العوائق، وكذلك تفاعل أفراد السلامة والإطفاء، مع كيفية السيطرة على الحوادث قبل وصول الدفاع المدني.

ويأتي تنويع مواقع الفرضيات إلى معايشة أكثر من تجربة في مختلف الظروف، للخروج بالفائدة المرجوة، وتفعيل دور التنسيق بين الجهات المساندة مع الدفاع المدني، وجرى -بعد الفرضية- عقد اجتماع مع الجهات المشاركة لدراسة الملاحظات، والخروج بالنتائج والتوصيات اللازمة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. اندلاع حريق بمحل تجاري بينبع و”المدني” يباشر

المواطن – شريف النشمي – ينبع تمكنت فرق