مديرات مدارس يطالبن بتركيب كاميرات داخل حافلات النقل

مديرات مدارس يطالبن بتركيب كاميرات داخل حافلات النقل

الساعة 1:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
490
0
طباعة
Untitled 8

  ......       

طالبت عدد من مديرات المدارس ومشرفات خدمات الطالبات المسؤولات عن النقل المدرسي في المدارس بتركيب كاميرات داخل حافلات متعهدي النقل المدرسي التي تتفق معهم الوزارة من أجل حماية الطالبات، في ظل عدم اشتراط الوزارة لوجود أي امرأة من محارم السائق معه في الحافلة أثناء نقل الطالبات.

جاء ذلك خلال لقاء مشرفي ومنسقي خدمات الطلاب السنوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بحضور مساعد المدير العام للشؤون المدرسية حمد بن عبدالله الشنيبر ومديرة خدمات الطلاب بالإنابة البندري القريني.

وأوضح المشرف التربوي بالمركز الوطني للمعلومات التربوية بوزارة التربية والتعليم صلاح الفائز في محاضرة له في اللقاء بعنوان (النقل المدرسي في نظام نور تحديات وتطلعات) أن الوزارة ستستخدم خرائط جوجل لتحديد موقع المدرسة وموقع المنزل للطالب والطالبة ويمكن تتبع خط سير الحافلة. كما سيتم عمل تطبيق لرفع أي ملاحظات، أو مخالفات عن الحافلة، وتقديم بلاغ بذلك كما سيشتمل نظام نور في مجال نقل المدرسي على تقديم رسائل نصية بذلك لأولياء أمور الطالبات والطلاب.

وأشار إلى أن نظام “نور” سيوزع الصلاحيات مستقبلاً فسيكون لكل شخص في المدرسة صلاحيات محددة وله “اليوزر” الخاص ومن ذلك المعلم والمرشد والوكيل ولن يكون عند المدير إلا 10%. مؤكداً أن كفاءة السيرفر المستخدم عليه برنامج نور تم رفع قوته إلى 80 ضعفاً.

وأضاف أن نظام مكافآت الطلاب والطالبات على برنامج نور (وتشمل مكافآت طلاب وطالبات التحفيظ، وأبناء وبنات المعلم أو المعلمة المتوفى أو مكافأة الاغتراب،… إلخ) سيكون جاهزاً قريباً خلال أيام.

وتابع سيكون مستقبلاً من صلاحيات ولي أمر الطالب أن يدخل على النظام ويغير موقع المنزل في حال انتقالهم إلى منزل آخر، ويقدم الملاحظات التي يريد، كما تصله أي تعليمات جديدة.


قد يعجبك ايضاً

المرور يكشف حقيقة وجود كاميرات لرصد مخالفات حزام الأمان

المواطن – الرياض نفت الإدارة العامة للمرور، وجود