“المواطن” ترصد بالصور.. مالكو الإبل لا يلتزمون بتعليمات “الصحة”

“المواطن” ترصد بالصور.. مالكو الإبل لا يلتزمون بتعليمات “الصحة”

الساعة 7:51 مساءً
- ‎فيكورونا
1585
0
طباعة
IMAG2404

  ......       

أكد مدير عام الزراعة بمحافظة الطائف -المهندس حمود الطويرقي- في حديث خاص لـ”المواطن“، أن الفرق الميدانية تعمل بجهد مكثف لسحب عينات من “الإبل” بخصوص فيروس “كورونا” عن طريق مسحة في الأنف، إضافة إلى عينة “دم”، سواء داخل مدينة الطائف أو ضواحيها، وذلك لإجراء التحاليل اللازمة من قبل المختصين، موضحاً وجود تعاون مع الشؤون الصحية بالمدينة، لعمل مسح وبائي كامل بمحافظة الطائف.

وأضاف الطويرقي أن العينات -التي يتم سحبها من الإبل- سترسل -على الفور- إلى مختبرات متخصصة بوزارة الزراعة، لإجراء التحاليل اللازمة، مبيناً أنه سيتم الإفادة من قبل الزراعة بما يجب اتخاذه اتجاه أي عينة يكتشف إصابتها بفيروس كورونا.

وأوضح الطويرقي أنهم يعملون على مدار الساعة، ويباشرون العمل فور تلقي البلاغات، سواء عن طريق الرقم المجاني (8002470000)، أو بتقدم أحد المواطنين ما يفيد ملاحظته وجود أي أعراض مرضية على الإبل.

وأهاب الطويرقي بالمواطنين -وملاك الإبل- ضرورة الإبلاغ –فوراً- عند ملاحظتهم أية أعراض على مواشيهم أو مراجعتهم المديرية، أو الاتصال على الرقم المجاني، للوقوف على الحالة، واتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المختصين، مطمئناً أن الفرق الميدانية تعمل لسحب العينات وبشكل مرتب، سواء ورد بذلك بلاغ أو لم يرد.

وجاء ذلك، بعد إعلان وزارة الزراعة -في بيان لها- أنه على جميع المربين والمخالطين وملاك الإبل، ضرورة توخي الحيطة، والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل مع الإبل، واتخاذ الإجراءات الصحية، وذلك بعد أن أثبتت الدراسات العلمية -التي أجرتها وزارة الصحة- وجود فيروس كورونا في الجهاز التنفسي للإبل.

من ناحيتها، رصدت “المواطن” تجاوزات عدة من قبل ملاك الإبل والعمالة، بعدم اكتراثهم لخطورة فيروس كورونا، حيث إنهم يواصلون بيع حليب الإبل دون الالتزام باشتراطات الزراعة والصحة.

كما أكد عايش البقمي -أحد ملاك الإبل- أنه يتواجد -وبشكل يومي منذ سنوات- بين مواشيه والإبل الخاصة به، دون أن يتعرض لأي مرض، كما أنه يقوم بشرب حليبها بشكل شبه يومي.

وعلمت “المواطن” -من مصدر خاص بأمانة محافظة الطائف- أن هناك متابعة متواصلة لأحواش الإبل -من قبل البلديات الفرعية- لإزالة المخالفات منها، مؤكداً أن البيع العشوائي لحليب الإبل، يعد مخالفة يعاقب عليها البائع، ويتم مصادرة جميع الأواني التي تستخدم للحلب.

 

1

2

4

5

7

8

9

1611984

1611985

1611986

6


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة