مركز شرق السريع ينظم برنامجاً توعوياً شاملاً لسكان الحي

مركز شرق السريع ينظم برنامجاً توعوياً شاملاً لسكان الحي

الساعة 7:53 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
490
0
طباعة
توعية-السامر2

  ......       

 أكد مدير مركز صحي شرق الخط السريع سعد بن عبدالله المالكي أن مركزه يقوم بتكثيف البرامج التوعوية الصحية المقدمة لأهالي وسكان أحياء شرق الخط السريع بجدة من خلال إقامة وتنظيم الأنشطة والحملات التوعوية المدعمة بالوسائل التوضيحية المتمثلة في الملصقات والبوسترات والمطويات المصورة والتعريفية بمختلف الأمراض وكيفية انتقالها وطرق تجنبها بهدف زيادة مستوى الوعي الصحي لدى أفراد وشرائح المجتمع ووقايتهم من الأمراض- بعد مشيئة الله تعالى-.

وأشار المالكي إلى أن المركز يلقى دعماً كبيراً من مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور خالد باواكد، الذي يشدد دائماً على الاهتمام بالتوعية الصحية كبرنامج أساسي من برامج الطب الوقائي.

ودعا المالكي أهالي وسكان الأحياء التابعة لمركز شرق السريع إلى التعاون مع إدارة المركز في تطبيق النصائح والإرشادات الصحية التي يقدمها المثقفون والمثقفات الصحيون بالمركز للأسر.

جاء ذلك بمناسبة تنظيم مركز صحي شرق الخط السريع للفعاليات التوعوية أمس الأول بالتعاون مع مركز الأحياء فرع السامر من خلال برنامج (جمالك في صحتك)، الذي أقيم بقاعة بيوت الشرق في حي المنار، بحضور مديرة التوعية الصحية بإدارة الصحة العامة الدكتورة منيرة بالحمر، ومجموعة كبيرة من نساء الحي فاق عددهن 200 سيدة.

وتخلل البرنامج تقديم محاضرات تعريفية عن مرض كورونا وطرق الوقاية وكيفية رفع مناعة الجسم، ومحاضرة عن التغذية السليمة, ومحاضرة عن هشاشة العظام.

 كما تم تقديم مشاهد تمثيلية عن طرق الانتقال المباشر وغير المباشر لمرض كورونا، إضافة إلى مشهد تمثيلي عن مخاطر الوجبات السريعة وأضرارها على الصحة العامة للفرد والتأثير السلبي لعدم النشاط والحركة للجسم، وتم عمل عدة فحوصات للحضور شملت قياس كثافة العظام لأكثر من 130 شخصية وعمل أركان عن التغذية السليمة والكورونا  وأركان خاصة بالأسنان والحوامل.

وقدم مدير مركز صحي الشرق شكره وتقديره لكل من أسهم في إنجاح البرنامج ودعمه، وشكر فريق العمل الصحي من العاملين في المركز على جهودهم وإخلاصهم في الإعداد والتنفيذ والإخراج لهذا البرنامج الذي حقق نتائج إيجابية كبيرة في توعية وتثقيف سكان الحي.

توعية-السامر1


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف الليلة الاحتفال الكبير بمركز الشيخ جابر الثقافي

المواطن – الكويت  زيارة تاريخية ولقاء قمة.. بهذه