مشاريع السجينات تجذب زوار مهرجان الأم بالشرقية

مشاريع السجينات تجذب زوار مهرجان الأم بالشرقية

الساعة 12:07 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, الأزياء والموضة‎
1385
0
طباعة
SS2

  ......       

جذبت منتجات أكثر من “25” سجينة بالشرقية زوار مهرجان الأم والطفل والأسرة الرابع، الذي أقيم تحت شعار “ليس في العالم وسادة أنعم من حضن الأم”، والذي استمر لمدة 4 أيام.

وأوضحت المشرفة على المشاريع الحرفية للسجينات، عدوية مطر أن سجون الشرقية خصصت مقرات خاصة داخل الإصلاحيات لمزاولة السجينات لهوايتهن وتدريبهن على الحرف والمشغولات اليدوية, كما مكنتهن من عرض منتجاتهن خارج أسوار السجن وذلك من خلال المعارض والمهرجانات الوطنية ومن بينها المشاركة في مهرجان الجنادرية, ومهرجان الأم والطفل والأسرة والمهرجانات السياحية بالمنطقة.

وأشارت عدوية مطر إلى أنه وبتعاون مع إدارة السجون ومع القطاع الخاص يتم توفير الخام للسجينات ويتم تدريبهن على العمل عليها حيث تشارك كل سجينة ترغب في العمل في الحرفة التي تجيدها, فتبدع السعوديات في الخياطة والتطريز وعمل سلال القهوة والشاي, والآسيويات في التطريز, والأثيوبيات في الخوص.

وطالبت عدوية مطر رجال الأعمال والجهات المختصة بتبني مشاريع السجينات ودعمها؛ لإيجاد دخل للسجينات وفرص عمل لهن بعد خروجهن من السجن وقضاء محكومياتهن.

من جهتها أوضحت المشرفة على مهرجان الأم والأسرة والطفل الرابع، المهندسة مناهل سفر أن المهرجان استقطب أكثر من “9000” زائر, وهدف إلى احتضان مجموعة كبيرة من اﻷسر المنتجة من جمعيات مختلفة من بينها عدد من اﻷرامل واﻷيتام والأسر المحتاجة، مشيرة إلى أن المهرجان تبنى في الدورات السابقة أكثر من “400” أسرة منتجة.

SS1


قد يعجبك ايضاً

بالصور..خادم الحرمين يشرف مهرجان زايد التراثي في الوثبة

المواطن- تصوير : بندر الجلعود – أبوظبي