مطالبات بتركيب كاميرات مراقبة داخل الفصول لتقييم الطالب والمعلم

مطالبات بتركيب كاميرات مراقبة داخل الفصول لتقييم الطالب والمعلم

الساعة 5:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2540
4
طباعة
الفصل مراقب بالكاميرات

  ......       

طالب عدد كبير من المواطنين بضرورة توفير كاميرات مراقبة داخل الفصول الدراسية للبنين وذلك للمساعدة في الحد من السلوكيات الخاطئة وأعمال الشغب التي يقوم بها بعض الطلاب المتهورين، مشيرين إلى أن تلك الكاميرات تساعد في تقييم أداء المعلم ومدى حضوره الثابت تجاه المادة العلمية.

وبين المواطنون أن الكاميرات يجب استخدامها لمراقبة سلوك الطلاب بشكل يومي ومحاولة علاج السلوكيات الخاطئة بعيداً عن التهديد النفسي لهم.

وأكد كل من سعد القثامي، وإيهاب خوجة أن توفير تلك الكاميرات يعد من  أهم التطورات العلمية لمعرفة ما يقوم به الطلاب ومعالجة الأخطاء، إضافة إلى تهدئة الطلاب أثناء فترات خروج المعلم لما ترصده من تجاوزات ومخالفات للأنظمة التعليمية.

وأكمل القثامي وخوجة  قائلين إن السلوكيات والمشاكل اليومية لدى الطلاب ستتزايد بشكل مستمر إذا لم تتم مراقبتهم ورصد أداء الإدارة بشكل يومي وتوفير كاميرات مراقبة وغرفة تحكم تظهر بياناً أسبوعياً لإدارة التربية والتعليم لدراسة الأخطاء وتصحيحها.

واعتبر هاشم المالكي وخلف الحارثي أن وجود كاميرات المراقبة داخل الفصول الدراسية يعبر عن مدى اهتمام إدارات التربية والتعليم بتوفير الراحة سواء للمعلمين أو الطلاب ومراقبة سير العمل لإنتاج أجيال مهتمة بالتعليم والثقافة، موضحين أنه يجب عدم إهمال مراقبة الطلاب لما يجدونه من انحراف وسلوكيات عدوانية ومشاجرات متواصلة، وتركيب الكاميرات يمكن أن يكون حلاً إيجابياً لإنهاء تلك التجاوزات. وطالب المواطنون بضرورة وضع استفتاء بموقع وزارة التربية والتعليم  ومشاركة أولياء الأمور بفكرة تركيب الكاميرات.


قد يعجبك ايضاً

8 مطالب من أهالي جازان على طاولة وزير الصحة

المواطن-خضرالخيرات-جازان تصدرت معاناة سكان مدينة جيزان المدينة الإدارية