معلمة بمدرسة في جازان تفعل نشاط التاجرة الصغيرة

معلمة بمدرسة في جازان تفعل نشاط التاجرة الصغيرة

الساعة 5:36 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
8520
7
طباعة
9

  ......       

قامت المعلمة -عفاف أحمد زعقان- المعلمة بمدرسة الطمحة الابتدائية والمتوسطة بمنطقة جازان، بتفعيل نشاط التاجرة الصغيرة بالمدرسة.

وتحدثت المعلمة “عفاف زعقان” لـ”المواطن”، مشيرة إلى أنها قامت بتفعيل هذا النشاط لزرع القيم الإسلامية القديمة في التجارة النسائية لدى الطالبات حيث كانت قدوتهم التاجرة الأولى بالإسلام السيدة -خديجة بنت خويلد- رضي الله عنها، مبينة أن النشاط يستمر لمدة أسبوع كامل في أوقات الفسحة المدرسية للطالبات يومياً.

وأضافت أنه تم تقسيم الطالبات إلى مجموعات وكل مجموعة تقوم بالتسويق لمنتج معين، مبينة أن المعرض يشتمل على مكتبة الطفل، ودكان زمان، ودلعي جوالك، ودلعي نفسك، وألعاب الأحلام، ومعجنات الريم، وغيرها من الأنشطة.

وأوضحت المعلمة زعقان أنه تم عمل مقابلات شخصية للتاجرات لافتتاح مشاريعهن ودراسة جدوى للمشروع وعمل ترخيص للمحل عن طريق مديرة المدرسة زينب زيلعي، وتأجير الأركان لهن بمبلغ رمزي بواقع 10 ريال بالأسبوع.

وبيّنت أن الإقبال على البيع ممتاز من قبل الطالبات والمعلمات، وأعطت مديرة المدرسة مبلغاً رمزياً للطالبات كرأس مال لبدء التجارة ومن ثم إعادتها بعد انتهاء المشروع.

وطالبت كل منسوبات المدرسة من معلمات وطالبات بتكرار التجربة بالعام المقبل لنجاحها هذا العام.

واستفادت الطالبات من الدورة التدريبية بالتعرف على كيفية البيع والشراء وكيفية البدء بمشروع ناجح يدر ربحاً جيداً لهن بالمستقبل.

15 14 13 11 10 8 7 2


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. معلمة تصفع طالبة وتركلها داخل الفصل