مفاجأة.. يتيمة أبها قُتلت ولم تنتحر

مفاجأة.. يتيمة أبها قُتلت ولم تنتحر

الساعة 11:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2820
6
طباعة
برنامج ياهلا

  ......       

كشف برنامج “يا هلا” الذي يعرض على قناة روتانا خليجية ومن تقديم الإعلامي علي العلياني العديد من المفاجآت حول القضية المعروفة إعلامياً بانتحار يتيمة أبها.

وقال عدد من أقارب المغدورة إن ابنتهم ماتت بسبب تعنيف زوجها، لافتين إلى أنه تم تزويجها وهي قاصر، لرجل لم يراعِ فيها إلاً ولا ذمة، وأنه أزهق روحها بالتعذيب، وحاول أن يوحي للشرطة أنها ماتت منتحرة!.

واظهر التقرير النهائي لمستشفى عسير أن المعنفة غدير إبراهيم توفيت بسبب تعرضها للركل والدعس على البطن. وقالت أم عبدالرحمن والدة الفقيدة: لم أر زوج ابنتي إلا ليلة الزواج، وابنتي كانت تخبرني أنه متسلط ومتجبر، وتابعت: ابنتي لم تتزوج إلا لتغادر بيت أعمامها الذي رأت فيه ألوان الاضطهاد والعذاب، وعاشت غدير عندي حتى بلغت سنها 11 سنة، عندها بدأ أعمامها في أخذها للإقامة عندهم في فترات متفاوتة.

وأضافت أم عبدالرحمن والدة اليتيمة: أعمل في قصر أفراح لأنفق على بناتي، وأعمامهن لم يرفعوا سماعة الهاتف ليعزوني في ابنتي حتى الآن! وقالت نعاني تهديدات من أهل زوج ابنتي الراحلة، وأخشى من أن يؤذوا أولادي.

وقال الكاتب في صحيفة عكاظ عبدالله يحيى: إن تقرير المستشفى أثبت أن يتيمة أبها توفيت بتهتك في البطن وتهشم في الرأس، لافتاً إلى أن ذوي اليتيمة لم يستطيعوا النظر إلى جثمان ابنتهم في المستشفى لهول المنظر والتعذيب.

وتابع يحيى أن يتيمة أبها تعرضت لتعنيف مماثل قبل وفاتها بـ4 أشهر ولم تتخذ لجنة الحماية إجراءً ولا حتى أهلها.

وأردفت شقيقة يتيمة أبها: زوج أختي اعتدى عليها بالضرب المبرح ليلة وفاتها، وبالصباح لم يذهب لدوامه، واتصل ليقول: بنتكم شنقت روحها.

وأشارت شقيقة المجني عليها إلى أنها تزوجت في سن الخامسة عشرة بموافقة جميع أفراد الأسرة وتطلقت بعد أسبوع واحد بسبب التعنيف، مضيفة كلنا عانينا التعنيف، وأخشى أن يعنفني جدي وأعمامي إن تكلمت بما عندي من تفاصيل.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم إمارة عسير: قضية يتيمة أبها الآن محل اهتمام أمير عسير نفسه ونتابع التحقيقات مع هيئة التحقيق والادعاء. وأضاف أن زوجها موقوف الآن بعد أن اعترف أنه وقع بينه وبين زوجته خلاف، لكنه مصر على أنها انتحرت ولم يقتلها.


قد يعجبك ايضاً

الإطاحة بعصابة إثيوبية قتلت عاملاً وأصابت آخرين في الرياض

المواطن – الرياض تمكنت شرطة منطقة الرياض من