“ممدوح بن عبدالعزيز” يعرض اقتراحات لتوسعة الحرم المكي

“ممدوح بن عبدالعزيز” يعرض اقتراحات لتوسعة الحرم المكي

الساعة 8:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
765
6
طباعة
marvksa

  ......       

عرض الأمير ممدوح بن عبدالعزيز اقتراحات لتوسعة الحرم المكي وتلاشي خطر الازدحام ومضاره.

وقال الأمير ممدوح بن عبدالعزيز إن الاقتراح الأول هو حول الساحات بل الطرقات القريبة جداً للحرم والمؤدية مباشرةً إلى ساحاته التي تمتلئ بعشرات الآلاف وأحياناً بمئات الآلاف وهم جلوسٌ في انتظار الصلاة مما يعطل كل من شاء الوصول للحرم حتى أحياناً لساحاته تعطيلاً يؤثر في كل ما بعده ومن بعده مع أن المسألة بسيطة جداً إذا وضعت مظلات مكيفة ولو تكييفاً بسيطاً في جميع الساحات والطرقات التي ذكرت بعد أن (تبلّط)، مع تفعيل أولئك الذين يعملون وبكثرة شديدة في الحرم وحواليه من محتسبين وشرطة وطلبة كليات أمنية وكشافة وموظفي الحرم الدائمين والذين تبلغ أعدادهم وقت الذروة ما لا يقل عن ثلاثين ألفاً! ومع ذلك نجد فوضى في كل عشرة أمتار حوالي الحرم وداخله.

وأضاف أنه لو أن جزءاً من هؤلاء استُعمل (لإجبار) الناس (بلطف) للتقدم إلى أن تمتلئ الصفوف شيئاً فشيئاً من الداخل بدلاً من أن يبدأ امتلاؤها من الخارج.

وبين الأمير ممدوح بن عبد العزيز أن الاقتراح الآخر حول دخول مئات الألوف للحرم وخروج مئات الألوف منه، وذلك وحده كافٍ بالإزعاج الشديد والارتباك ومنذر بالخطر؛ فلماذا لا تكون هناك أبواب وممرات من كل جانب للدخول فقط وأُخرى للخروج فقط ويبدأ الترتيب للوصول لها من الساحات.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشعل بن ماجد يتفقد استعدادات معرض جدة للكتاب

المواطن – جدة تفقد صاحب السمو الملكي الأمير