منتدى الخدمات الطبية المساعدة يختتم (3) أيام من ورش العمل

منتدى الخدمات الطبية المساعدة يختتم (3) أيام من ورش العمل

الساعة 8:22 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
645
1
طباعة

  ......       

اختتمت -مساء أمس- فعاليات منتدى وزارة الصحة للخدمات الطبية المساعدة بفندق ماريوت الرياض، بحضور د. منيرة العصيمي، الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساعدة.

واحتوى البرنامج على ورش عمل وعديد من المؤتمرات التخصصية لإدارات العموم التابعة، وهي: (الصيدلة- التمريض- المختبرات- التغذية- الطب الشرعي- مراكز السموم والكيمياء الشرعية)، بأطروحات ومحاضرات علمية لفترة ثلاثة أيام، وجميعها معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

ويهدف المؤتمر لتطوير تكاملية الخدمات الطبية والرعاية الصحية المقدمة، بمشاركة نخبة من رواد المجالات الطبية المختصة من مختلف دول العالم، إضافة إلى المتميزين في هذا المجال من جميع أنحاء المملكة، كما صاحب المنتدى معرض طبي.

وتضمن المنتدى برنامج الرعاية الصيدلية، الذي يستهدف جميع الممارسين الصحيين، بمشاركة أكثر من (30) متحدثاً من الخبراء الدوليين، وعدد من المختصين من ذوي الخبرة من داخل المملكة .

وقال مدير عام الإدارة العامة للرعاية الصيدلية بالوزارة -الدكتور يوسف بن أحمد العومي- إن هذا البرنامج يأتي مُنسجماً مع استراتيجية وزارة الصحة لتطوير البحث العلمي، وتنمية الكفاءات العلمية وتأهيلها، انطلاقاً من الاهتمام المتنامي والجهد المتواصل لوزارة الصحة، نحو الارتقاء بالرعاية الصيدلية.

وسلط المؤتمر الضوء على عديد من الموضوعات؛ من بينها: خطط إدارة الرعاية الصيدلية، ومقارنة بآخر ما اعتمدته المنظمات العالمية، مثلASHP ; ISMP بشأن الصيدلة، مع ما هو معمول به بالمملكة ونظام الوصفة العالمية، وتطبيق برامج بوزارة الصحة من ضمنها: “اقتصاديات الدواء- المحاليل الوريدية- شبكة المعلومات الدوائية- الصيدلة الاجتماعية- صيدلية الرعاية المنزلية- الإشراف على استخدام المضادات الحيوية”.

وعرض المنتدى تقريراً مصوراً، أعدته كوادر صيادلة وفنيين صيدلة، وحاز رضا الحضور والمشاركين.

ويهدف مؤتمر الصيدلة -من بين الإدارات المشاركة في المنتدى- إلى الوقوف على آخر المُستجدات الحديثة في مجال الخدمات الصيدلانية، والاعتماد المحلي والدولي للخدمات والتعليم والتدريب الصيدلي، والتطرق إلى أنظمة صرف وتوزيع الدواء الآلية ومعايير تحضير الأدوية المعقمة، وصرفها عن طريق أجهزة التشغيل الآلي.

كما يهدف المؤتمر إلى التعرف على مختلف التخصصات الصيدلانية، من خلال إدخال مسارات الممارسات الصيدلانية الإكلينيكية المتعددة.

وعلى هامش المنتدى، تم عمل حفل تكريمي لجميع مديري إدارات الرعاية الصيدلية بالمناطق السابقين والحاليين، لما قدموه لمهنة الصيدلة، وتم توزيع الدروع وشهادات الشكر، كنوع من العرفان لجهودهم المبذولة، وأيضاً تم تكريم المتحدثين بالمنتدى واللجنة المنظمة للمنتدى.

وأكد الحضور والمشاركين، تميز المنتدى وحفل التكريم ودوره الرائد في جمع الكلمة وتوحيد الصف وتنسيق المواقف العلمية والعملية، في أجواء من الألفة والمحبة سادت فعالياته.

ودعا د. العومي -بنهاية التكريم- لأن ينعقد حفل التكريم سنوياً بشكل دوري.

وخلال حفل الاختتام قدم القائمون على المهرجان هدية عالم للمشاركين من غير المسلمين، واحتوت على كتب تعريفية بالإسلام وهدايا، ولاقت قبولاً كبيراً منهم.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين