مورينيو مدرباً لبورتو ورونالدينيو إلى صفوف برشلونة

مورينيو مدرباً لبورتو ورونالدينيو إلى صفوف برشلونة

الساعة 3:12 مساءً
- ‎فيالرياضة
570
0
طباعة
مورينيو

  ......       

اتفق ناديا برشلونة الإسباني -وبورتوالبرتغالي- على تكريم نجمهما البرتغالي السابق ديكو، بإقامة مباراة ودية بينهما على ملعب الدراجاو، في الـ(25)

 من يوليو المقبل، ستحظى بحضور عدد كبير من النجوم، على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمدرب البرتغالي جوزيهمورينيو.

وأعلن نادي بورتو أن «ديكو» سيشارك في المباراة مع كلا الفريقين، حيث سيرتدي قميص كل منهما خلال شوطين. وتألق «ديكو» مع «التنانين»، بقيادة مورينيو، في الفترة بين (1998) و(2004)، ثم لعب للفريق الكتالوني حتى (2008).

سيشارك في مباراة الاعتزال فريق بورتو (2004)، وبرشلونة (2006)، حيث توج اللاعب في العامين بلقب دوري أبطال أوروبا, وسيتواجد من البرسا -بخلافميسي- كل من البرازيلي رونالدينيو والحارس فيكتور فالديز وكارليس بويول،وتشافي هرنانديز وأندريس إنييستا والكاميروني صامويل إيتو، والسويدي هنريك لارسون والفرنسي جولي والإيطالي تياجو موتا، والهولنديان فان بومل وفانبرونكهوست. وسيدرب الفريق الهولندي فرانك ريكارد.

أما بورتو فسيدربه مورينيو، وتتواجد في الملعب أسماء مثل؛ فيتور بايا وريكاردو كوستا، وريكاردو كارفاليو وكوستينيا، ونونو فالينتي وبوسينجوا، ومانيت وماركوس فيريراشي, وكان «ديكو» قد أعلن اعتزال اللعب، العام الماضي، في سن الـ(36) في مسقط رأسه بالبرازيل مع فريقفلومينينزي، وكان قد بدأ مشواره بالبلد اللاتيني نفسه عام (1996) مع كورينثيانز.

وارتدى اللاعب قمصان أندية ألفيركا وسالجيروس وبورتو البرتغالية، وحصل حينها على جنسية البلد الأوروبي، ليخوض معه بطولة كأس العالم مرتين وأمم أوروبا مثلهما، وشارك معه -إجمالاً -في (75) مباراة دولية, وخلال مشواره، الذي سجل فيه (116 ) هدفاً في (686) مباراة، حصد صانع الألعاب الموهوب (23) لقباً، من بينها الدوري البرازيلي مرتين مع فلومينينزي، ودوري أبطال أوروبا مرتين مع بورتو وبرشلونة، والدوري البرتغالي ثلاث مرات والدوري الإسباني مرتين.


قد يعجبك ايضاً

مؤتمر دولي في تونس يدعو إلى إنهاء احتلال إيران للأحواز

المواطن – واس أوصى مؤتمر دولي حول احتلال