“مياه الطائف” تخير سكان حي “القصر”: إما الرسوم أو الصهاريج

“مياه الطائف” تخير سكان حي “القصر”: إما الرسوم أو الصهاريج

الساعة 11:46 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
460
1
طباعة
Untitled 8

  ......       

أبدى سكان حي “القصر” بالطائف استغرابهم من تحول طلبهم بإيصال المياه إلى منازلهم إلى استحداث “أشياب” للمياه بدلاً من تمديدات المنازل وكأن شركة المياه تقول لهم: ما لكم إلا “الصهاريج”.

وقال خالد العصيمي، وسعود القثامي -من سكان الحي- إنهم تقدموا بطلب لشركة المياه بالطائف من أجل إيصال التمديدات إلى منازلهم, كون المخطط يحتوي على خط مياه يتم من خلاله إيصال المياه لــ”قصر” أحد المسؤولين وبالتالي فإن إيصال التمديدات إلى المنازل من الأمور السهلة كون الخط الرئيسي الناقل للمياه يمر عبر المخطط.

وعند المراجعة أفادتهم الشركة أنها سوف تدرس الموضوع، وبدأت الشركة في توصيل التمديدات لمنازل محدودة وتوقفت.

وبمراجعة الشركة أفاد مسؤولوها أنه يتوجب على كل صاحب منزل أن يدفع 10 آلاف ريال مقابل توصيل الشبكة إلى منازلهم فرفض السكان كون التعرفة تتعارض مع التعريفة الرسمية المحددة من وزارة المياه.

وطالبت الشركة السكان -في حالة عدم الدفع- الانتظار لحين تنفيذ مشروع مياه للحي، وتم استحداث أشياب للمياه من أجل تعبئة الصهاريج، في إشارة واضحة إلى أنه لا يوجد في الأفق ما يشير إلى حل مشكلة الحي.

وطالب السكان وزير المياه بضرورة إيجاد حل لسكان الحي من أجل العمل على الحد من معاناتهم مع صهاريج المياه من جهة وصهاريج الصرف الصحي من جهة أخرى.

Untitled 9

1

Untitled 6

Untitled 13


قد يعجبك ايضاً

خالد الفيصل يعلن عن مطارين جديدين بالطائف والقنفذة

المواطن – مكة المكرمة أعلن مستشار خادم الحرمين