ندوة “الاعتماد الأكاديمي” بجامعة الباحة توصي بتسريع ضبط الجودة

ندوة “الاعتماد الأكاديمي” بجامعة الباحة توصي بتسريع ضبط الجودة

الساعة 9:50 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1250
0
طباعة
xx1

  ......       

أوصىت أعمال ندوة “الاعتماد الأكاديمي.. القيمة المضافة والتوقعات” بجامعة الباحة بتسريع إجراءات ضبط الجودة والبدء في إعداد تقارير التقييم الذاتي من قِبل الجامعة لعدد من البرامج الأكاديمية كحالات عملية أولى للتهيئة للحصول على الاعتماد الأكاديمي.

وطالبت بترجمة مشاركات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس في ندوات وورش عمل الهيئة وبرامجها التدريبية إلى واقع عملي ملموس يعكس ما تم استفادته من هذه الورش والبرامج، وتنظيم دورات تدريبية توعوية لأعضاء هيئة التدريس حول الاعتماد الأكاديمي والجودة وذلك لترسيخ ثقافة الجودة.

وشددت على أهمية مشاركة الطلاب وأطياف المجتمع والاستفادة من اقتراحاتهم ووضع آلية لتمكينهم ومشاركتهم في اللجان ذات العلاقة داخل الكليات والجامعة.

وأكدت ضرورة وضع مؤشرات لقياس وتقييم الأداء المؤسسي والبرامجي، وربط تقييم الأداء بالحوافز وتوزيع الموارد، والتأكيد على أهمية دعم الإدارة العليا في الجامعة لجهود وحدات التطوير والاعتماد من النواحي الإدارية وتخصيص الموارد والمباشرة بمنهجية حل المشكلات التي تواجه جهود الجودة والاعتماد.

وأوصت بحثّ جميع عمادات الكليات والعمادات المساندة والإدارية من خلال وحدات الجودة والتطوير بها للقيام بنشر ثقافة الجودة بين منسوبيها والبدء بعملية “التقويم الذاتي الأولي.

كما أوصت بدعم البحث العلمي وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على النشر في الدوريات العالمية باللغة الإنجليزية وتشجيع الترجمة للبحوث والإنتاج‏ العلمي المنشورة باللغة العربية للغات الأخرى وخصوصاً الإنجليزي.

وطالبت بوضع خطة تنفيذية محددة لإدارة وتمويل عمليات الحصول على الاعتماد الأكاديمي تمهيداً لتحقيق ضبط الجودة بما يضمن الاستفادة من التجارب المحلية والدولية المتميزة.

وكرّم عميد كلية العلوم الإدارية والمالية رئيس اللجنة العلمية للندوة الدكتور طلق بن عوض الله السواط ضيوف الندوة وأعضاء اللجنة وأعضاء اللجنة المنظمة وشركاء النجاح لهذه الندوة.

xx2

xx3

xx4

xx5

xx6

xx7

xx8

xx9

xx10


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “المعلم وعصر المعرفة” بجامعة الملك خالد يعقد 5 جلسات في يومه الثاني

المواطن – أبها عقد مؤتمر (المعلم وعصر المعرفة