نقل دم خاطئ يتسبب في جلطة بقلب ثمانيني بالعقيق

نقل دم خاطئ يتسبب في جلطة بقلب ثمانيني بالعقيق

الساعة 10:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
7435
21
طباعة
image

  ......       

ناشد المواطن عبدالعزيز عايض الغامدي، أحد أهالي العقيق أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز ووزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه، إنقاذ والده الذي يبلغ من العمر80 عاماً، ومحاسبة الطبيب الذي تسبب له في جلطة في القلب.

وأوضح الغامدي أن والده دخل طوارئ مستشفى العقيق وهو يمشي على قدميه، ويشتكي من آلام بقدميه؛ ولكنه خرج في سيارة إسعاف بعد دخوله في غيبوبة نتيجة نقل خاطئ للدم.

وقال الغامدي: عند الواحدة من فجر السبت قبل الماضي راجعنا طوارئ مستشفى العقيق بأبينا المسن والكفيف لشعوره ببعض الآلام في قدميه، وشخص الأطباء الحالة بنقصٍ في الدم أُدخل لأجله التنويم.

وأضاف الغامدي أنه “عند السابعة صباحاً حضرت الممرضة وبصحبتها وحدات الدم وقامت بنقل الدم، دون وجود الطبيب المعالج وهو مصري الجنسية”.

وأردف الغامدي بقوله: حاولنا استدعاء الطبيب إلا أن الممرضة رفضت ذلك بشكلٍ قاطع، وبعدها بساعة ونصف الساعة بدأ أبي يشعر بضيقٍ كبير في تنفسه ومع رفض الممرضة إحضار الطبيب أعدناه من غرفة التنويم إلى الطوارئ.

وتابع الغامدي: “في أثناء نقله دخل والدي في غيبوبة وأُعطي أكثر من 20 حقنة لإسعافه”, مشيراً إلى أنه سأل الطبيب عن حالة والده فقال له “لا تقلق حالته مستقرة وقد أُعطي إبرة مهدئة”.

وأضاف الغامدي: بعد ذلك نقل أبي بالإسعاف إلى مستشفى الملك فهد بالباحة وهو في غيبوبة وعند سؤال طبيب الطوارئ أكّد إصابته بجلطة في القلب نتيجة نقل خاطئ للدم.

وأكمل الابن حديثه قائلاً إن أباه أُدخل العناية المركزة وبقي نحو 4 أيام وهو في غيبوبة والأسرة تزوره وتراه من خلف الزجاج والأطباء لا يجيبون عن استفسارات الأسرة ومنهم من يرد بأن حالته صعبة.

وقال الغامدي: “بعد محاولات للسماح لي بالدخول بجواره للسلام عليه أو وداعه فوجئت بأنه أفاق من غيبوبته من اليوم الذي قبله ولأنه كفيف لم يعلم عنه الأطباء، مدللاً بذلك على أن الأطباء لم يتابعوا حالة والده وإنما يكتفون بزيارته مثل باقي أفراد الأسرة من خلف الزجاج فقط”، مشيراً إلى أن أباه نُقل إلى العناية الخاصة حالياً، وليس في جسده جزء ليس فيه أثر لإبرة.‏

وناشد الغامدي أمير منطقة الباحة ووزير الصحة نقل أبيه الثمانيني إلى أحد المستشفيات المتخصصة ومحاسبة المتسبب في جلطته والمتسبب كذلك في تعب أسرته النفسي.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بدء القمة الخليجية البريطانية في البحرين